الأمين العام لمجلس الوزراء يُناقش خطة إنشاء مجسرات وأنفاق داخل العاصمة بغداد

((وان_بغداد))

ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي،اليوم الاثنين، مع الجهات ذات العلاقة، خطة الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لإيجاد الحلول الملائمة لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، عبر إنشاء عددٍ من المجسرات والأنفاق.
واستعرضت أمانة بغداد ومديرية المرور العامة، الخطة التي أعدت بالتنسيق بينهما؛ لإنشاء المجسرات والأنفاق، بعد تحديد الأماكن المخصصة لإنشائها؛ للحد من ظاهرة الاختناقات المرورية، وكذلك خطة أمانة بغداد بشأن إعادة تشغيل الأضواء المرورية في التقاطعات الرئيسة والفرعية لمدينة بغداد.
وشدد الأمين العام لمجلس الوزراء، على ضرورة اختيار شركات رصينة وتخصصية لإنشاء هذه المشروعات الحيوية، فضلاً عن إعداد التصاميم الخاصة بها، واستحصال الموافقات الأصولية على الإدراج والإحالة وتوجيه الدعوات.
ووجه، د. الغزي، بالتنسيق بين أمانة بغداد ومديرية المرور العامة، مع دائرة توزيع كهرباء محافظة بغداد، لغرض ربط الإشارات المرورية على خطوط الطوارئ، واستثنائها من القطع المبرمج، لديمومة استمرار عملها.
وحضر الاجتماع، المستشار د. صباح عبد اللطيف، والمدير العام لمديرية المرور العامة، اللواء طارق الربيعي، إضافة إلى المديرين العامين في وزارة التخطيط وأمانة بغداد، وشعبة النتائج في مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار