الاقتصادية

وزير الزراعة يؤكد على دعم العملية الزراعية وتذليل العقبات التي تعترض عمل الفلاحين

((وان_بغداد))
ترأس وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الأحد، اجتماعا للمجلس الوطني للبذور، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالواقع الزراعي.

وأكد الخفاجي على دعم العملية الزراعية وتذليل العقبات التي تعترض عمل الفلاحين والمزارعين، علاوة على ضرورة ضمان إنجاح الخطة الزراعية للموسم الزراعي من خلال إتباع الطرق العلمية الناجحة من أجل خدمة هذا القطاع الحيوي المهم وزيادة الإنتاج المحلي.

وشدد الخفاجي على ضرورة تسويق الفلاحين والمزارعين محاصيلهم من الحنطة إلى سايلوات وزارة التجارة خدمة للأمن الغذائي الوطني فضلاً عن أهمية هذا المحصول المهم الذي يعد جزءا من الهوية الزراعية الوطنية، حاثاً على اتباع الطرق العلمية بما يخدم إنجاح الخطة للموسم الزراعي الحالي، وتقليل حلقات الروتين على الفلاحين والمزارعين، بغية تعضيد دور القطاع الزراعي.

وجرى خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات المهمة ضمن جدول الأعمال ومنها تحديد الثاني من شهر مايس موعدا لاستلام بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة،
وتشكيل لجان لدراسة بعض الفقرات الخاصة بعملية استلام البذور لهذا الموسم وتهيئة الاجراءات المناسبة لانجاحه بغية استلام البذور ضمن المواصفات المعدة من قبل المجلس الوطني للبذور.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار