العربي والدولي

توقعات تشاؤمية حول التداعيات المستقبلیة للحرب ضد أوكرانیا على العالم

قال السياسي النمساوي ذو الأصول العراقية عمر الرواي، إن لقاءاته مع دبلوماسيين ومصادر غربية خلصت إلى أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا في مأزق كبير وأن العالم بحاجة إلى وسيط هادئ للخروج من الورطة لكنه غير موجود الآن.
  
 
وأوضح الراوي الذي يشغل منصب نائب في برلمان العاصمة النمساوية فيينا (17 نيسان 2022) في تدوينة تابعها “ناس”، أن “روسيا تعطي مهلة للقوات المحاصرة المتبقية في مدينة ماريوبول بالانسحاب و تعطيهم الأمان”.
 
وأضاف، “القوات المحاصرة المتبقية ترفض الاستسلام والانسحاب، والرئيس الأوكراني زيلينسكي يهدد بإنهاء المفاوضات مع روسيا إذا تم قتل الجنود المتبقين.. الذي أراه من لقاءاتي الأيام الماضية ومحادثات أجريتها مع دبلوماسيين أن الأزمة في مأزق كبير.. أداء بوتين في الحرب لم يكن موفقاً ولا جيداً، ويحتاج إلى نصر محدد حتى يحفظ ماء وجهه.. لا يمكن أن يوقف حربه وقد خسر كل شيء”.
 
وتابع، “أوكرانيا لم تكن أن تؤدي هذا الاداء الجيد بالحرب لولا المساعدات العسكرية الضخمة والسلاح المتقدم والمساعدات الاستخبارية، هذا التصعيد، وتيبيس الرأس لا ينفع أحداً، يدفع ثمنه المدنيون والعالم اجمع وولد الخايبة المساكين”.
وأشار إلى أنه “للأسف وجود سياسيين حمقى انجروا إلى هذه الحرب الشعواء بغباء كبير للأسف، كيف سوف تخرج روسيا، أوكرانيا والعالم، من هذا المأزق؟ لا ادري.. العالم بحاجة إلى وسيط يلعب دور المهدئ لكن لا اراه ولا اجده.. (راح تشتغل ملخ في شرق أوكرانيا)، ونرى مزيداً من الدمار والموت والاستفزازات، والله يستر من تصرفات متهورة قد تجعلها حرباً عالمية”.
 
متابعات سیاسي نمساوي عراقي

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار