السياسية

تصميم يتحدث عن ’تنازلات’ مرتقبة من الإطار و’إنقاذ الوطن’: نتوقع انفراجة قريبة

((وان_بغداد))
قال تحالف تصميم، الأحد، إن الانسداد السياسي مايزال مستمراً في ظل تمسك الأطراف بتحالفاتهم، وإن المبادرات مازالت غير معروفة النتائج.
 
  
 
وأوضح النائب عن التحالف علي المشكور في تصريح للصحيفة الرسمي، (17 نيسان 2022): أن “التحالفات الرئيسية مازالت مستمرة بخطوطها العريضة، والإطار التنسيقي مازال يستقطب الآراء وكسب النواب من أجل المضي بتشكيل الكتلة الأكبر إضافة إلى طرح مقترحات على الطرف الآخر والمضي بتنفيذها”. 
 
وأضاف، أنه “من جانب تحالف السيادة والتحالف الثلاثي، مازالوا متمسكين بتحالفهم، وموضوع الانسداد السياسي مازال قائماً، وبرغم ذلك؛ هناك آمال بانفراج قريب للانسداد بقبول تقديم بعض التنازلات بين الجانبين (الإطار والثلاثي)”.  
 
وبين أن “كل المبادرات التي أطلقت هي من أجل حلحلة الوضع العام، ولكن مدى تقبل الطرف الآخر للمبادرة غير معروف، فما فائدتها إذا لم تجد لها أرضية ممهدة”، داعياً “جميع الكتل السياسية ولا سيما (الإطار أو الثلاثي) إلى أن يغلبوا مصالح البلد على مصالح الكتلة أو التحالف أو الحزب من أجل الشعب، لأن المواطنين يحتاجون إلى حكومة توفر الخدمات ولا تنتظر تشكيل التحالفات” .
 
 
وأشار إلى أن “الظرف الخاص بشهر رمضان وما يحويه من أجواء تسامح أو مميزات تدفع بالكتل السياسية لتغليب المصلحة العامة، لذلك نأمل أن تقبل بعض الاقتراحات والطروحات لحلحلة الوضع العام قبل عيد الفطر من باب المضي بالتوصل إلى اتفاق وتشكيل الحكومة” .
 
وأوضح المشكور أن “تحالف تصميم ينظر للجميع نظرة واحدة، وبما أن التحالف فتي وجديد لذلك يقف بمسافة واحدة من الجميع، ونتمنى أن نكون حلقة الوصل بين الجميع”. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار