السياسية

لاهور شيخ جنكي محذراً الاتحاد والتغيير: مفتاح الحل في بغداد ودون ذلك أقف ضدكم

((وان_بغداد))
وجه لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك الموقوف للاتحاد الوطني، رسالة إلى حزبه وحركة التغيير، قال فيها: إن “مفتاح حل المشاكل مع بغداد، في بغداد فقط، لكننا نرى أن حكام الإقليم يجرون زيارات مكوكية الى دول الجوار، لكنهم ليسوا على استعداد لزيارة بغداد”.
  
 
وأوضح جنكي في رسالته التي تابعتها أرض آشور ، (16 نيسان 2022)، في إشارة إلى زيارة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى أنقرة يوم أمس، “لقد تخليت منذ فترة طويلة عن الأصدقاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني لأنهم حسموا قرارهم التضحية بالشعب من أجل حزبهم، لكن رسالتي موجهة إلى حزبي (الاتحاد الوطني الكردستاني)، وحركة التغيير”.
 
وأضاف لاهور في رسالته لـ”الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير”، “في الوقت الحالي، أنتم تخضعون لاختبار صعب، إذا كنتم بعد قرار المحكمة الاتحادية ورسالة وزارة النفط العراقية إلى حكومة إقليم كردستان، تصرون مثل الحزب الديمقراطي الكردستاني على تكرار تجربة النفط في حقول الغاز، تأكدوا من أنني سأكون أول من يواجهكم، ولن أسمح أبدا بتسليم النفس الأخير لشعبي إلى أعداء شعبي تحت عنوان الاستقلال الاقتصادي للإقليم”.
 
وتابع، “الآن بعد أن علمنا جميعا أن مفتاح إنقاذ شعبنا من كل المشاكل التي واجهناها هو بغداد فقط، لكننا نرى أن حكام هذا الإقليم يزورون العاصمة المجاورة بين فترة وأخرى، لكنهم ليسوا مستعدين لزيارة بغداد مرة واحدة وإلى الأبد، حيث يعرفون جيدا أن الحل موجود فقط هناك”.
 
وأشار إلى أنه، “لقد وصلت لليأس منذ فترة طويلة مع الأصدقاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني، لأنهم صادقون في السياسة، وقرروا التضحية بالشعب من أجل حزبهم، لكنني أوجه الرسالة لحزبي الاتحاد الوطني وكذلك لحركة التغيير، لأنهما شريكان في هذه الحكومة الحالية لإقليم كردستان”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يزور جناح جهاز الامن الوطني العراقي في معرض بغداد الدولي