الامنيةالمحلية

عمليات بغداد تكشف تفاصيل خطة أمنية مكثفة: سيطرات خاصة لدرء المفخخات والأحزمة الناسفة

((وان_بغداد))
أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، تفاصيل خطتها الأمنية لحماية الزائرين خلال ليالي القدر.
 
  
 
وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم في تصريح للوكالة الرسمية(16 نيسان 2022)، إن “تنظيم داعش دائماً ما يستهدف المناسبات، ففي شهر رمضان هنالك نية لدى العصابات الإرهابية باستهداف العاصمة والمحافظات بتفجيرات انتحارية وعجلات مفخخة”، مؤكداً “وجود متابعة استخبارية من كل الوكالات والأجهزة الاستخبارية العاملة ضمن مقاطع المسؤولية”.
 
وأضاف أن “هنالك جهداً استخبارياً مستمراً بشكل يومي، خصوصاً في شمال بغداد ومناطق حزام العاصمة كالطارمية وفي الشمال الشرقي من جهة ديالى وجنوب بغداد”.
 
وأشار إلى “وجود انتشار أمني واسع بعد الإفطار لغاية أوقات السحور قرب الأسواق سواء في الكرادة وغيرها من المناطق، وهي ضمن الخطة الأمنية لحماية المتبضعين خصوصاً في أيام عيد الفطر المبارك”. 
 
وأوضح أن “شهر رمضان المبارك يشهد عدة مناسبات دينية منها معركة بدر الكبرى وليالي القدر وجرح الإمام علي (عليه السلام) يوم 19 واستشهاده يوم 21، وبالتالي فإن مدينة الكاظمية ستشهد زيادة كثيفة خلال هذه المناسبات”، مؤكداً أن “هنالك خططاً مفصلة لتأمين حماية للزائرين وحتى للمتبضعين”. 
 
ولفت إلى أنه “خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، تم إلقاء القبض على عددٍ من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في مناطق حزام بغداد وحتى داخل بغداد”.
 
وأكد أنه “تم تطويق بغداد بسيطرات مؤقتة، وبـأربعة أطواق لمنع عصابات داعش الإرهابية من الاستفادة والدخول الى بغداد بواسطة العجلات المفخخة والأحزمة الناسفة”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا