العربي والدولي

’ذبحت رهائن في العراق وسوريا’.. محكمة أميركية تدين أحد أعضاء خلية “البيتلز”

دانت محكمة أميركية، الخميس، عضوا في خلية تابعة لتنظيم داعش متهمة بـ”ذبح” رهائن أميركيين في العراق وسوريا.
  
وقررت هيئة محلفين إدانة الشافعي الشيخ (33 عاما) بجميع التهم الموجهة إليه بعد محاكمة في الإسكندرية بولاية فرجينيا قرب واشنطن ومن بينها احتجاز رهائن والتآمر لارتكاب جرائم قتل.
 
ومن الممكن أن تصل عقوبة الاتهامات الموجهة للشيخ، وهو مواطن بريطاني سابق إلى الإعدام، لكن مدعين أميركيين أبلغوا مسؤولين بريطانيين بأنهم لن يطالبوا بإعدامه.
 
وكان الشيخ واحدا من أربعة مسلحين ينتمون لخلية البيتلز، بسبب لهجتهم البريطانية وتعني الخنافس، في تنظيم داعش. وأثارت الخلية اهتماما دوليا بعد نشر مقاطع فيديو لقتل الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف وعاملي الإغاثة كايلا مولر وبيتر كاسيج وضحايا آخرين.
 
واحتجز الجيش الأميركي اثنين من أعضاء الخلية الأربعة وهما الشيخ وأليكساندا كوتي في العراق قبل نقلهما إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهما. وأقر كوتي في سبتمبر أيلول الماضي بالذنب في جرائم قتل فولي وسوتلوف ومولر وكاسيج.
 
وتوفي محمد إموازي وهو مواطن بريطاني أشرف على عمليات الإعدام، في غارة بطائرة مسيرة في 2015. وأدين آيني ليزلي ديفيس العضو الرابع في الجماعة في تركيا بتهم الإرهاب وسجن.
 
وخلال المرافعات الافتتاحية في المحاكمة الأمريكية، حاول محامو الشيخ التشكيك فيما إذا كان موكلهم عضوا في خلية “البيتلز”، قائلين إن الرهائن واجهوا صعوبة في التعرف على خاطفيهم.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار