الامنيةالعربي والدولي

وزارة الدفاع العراقية في مركز تدريب الناتو ببولندا لبحث عدة ملفات زيارة غير مسبوقة

((وان_بغداد))
بحثت وزارة الدفاع، الثلاثاء، تنسيق العمل المشترك مع حلف الناتو، في زيارة الأولى من نوعها لمركز تدريب القوة المشتركة للحلف منذ تأسيسه قبل ثمانية عشر عاماً في بولندا.
  
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (12 نيسان 2022): “زار وفد عسكري رفيع المستوى من وزارة الدفاع العراقية، مركز تدريب القوة المشتركة لحلف الناتو في بولندا، ضم أمين السر الاقدم لرئاسة أركان الجيش وعدداً من ممثلي دوائر وزارة الدفاع ومكتب الأمين العام”.
 
وأضافت “وناقش الوفد جميع المواضيع الخاصة حول إرسال مستشاري البعثة لكافة مفاصل الوزارة من خلال العروض التي جرى تقديمها من قبل أعضاء الوفد وحضور الممارسات الأولية للتدريب على كيفية العمل ومراعات التقاليد والسياقات العسكرية العراقية الواجب مراعاتها عند عمل مستشاري البعثة في كافة مفاصل وزارة الدفاع العسكرية والمدنية، وكانت هذه التجربة الأولى والفريدة من نوعها بشهادة القائد الأعلى ومدير المركز”.
 
وتابعت، “كما نقل الوفد العراقي تحيات وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش والأمين العام”.
 
وأكملت، أنه “وعلى هامش الزيارة بحث الوفد مع قائد القوات المتحالفة المشتركة لحلف الناتو الأدميرال روبرت، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، آفاق التعاون وتنسيق العمل المشترك بين وزارة الدفاع وحلف الناتو ونقل رؤية رئيس أركان الجيش حول طريقة العمل والتدريبات المشتركة لجميع مستويات القيادة”.
 
واختتمت الوزارة بالقول “أن هذه الزيارة هي الأولى لوفد عسكري من وزارة الدفاع العراقية للمركز منذ تأسيسه قبل ثمانية عشر عاماً، وقد وُضع على جدار الشرف شعار رئاسة أركان الجيش العراقية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار