المحلية

هيئة الكمارك.. ضبط (٢٤) شاحنة دخلت بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية

((وان_بغداد))
اعلنت الهيئة العامة للكمارك العراقية اليوم الثلاثاء ٢٠٢٢/٤/١٢ ، أن التوجيهات والاشراف المتواصل للمدير العام الاستاذ شاكر الزبيدي والجهود الاستثنائية التي تبذلها اقسام التحري ومكافحة التهريب التابعة لمديريات المناطق الكمركية اسفرت على ضبط مئات الشاحنات التي تحمل مواد داخلة بصورة غير شرعية عبر المنافذ الحدودية.

واضافت الهيئة ، أن هذه الجهود ساهمت بأستحصال فروقات الرسم الكمركي التي يتم التهرب من دفعها بطرق ملتوية بعيدا عن قبضة الكمارك فضلا عن ضبط عمليات التهريب للمواد الممنوعة من الأستيراد .

فيما اشارت ، الى ان اخر عمليات الضبط نفذها قسم التحري ومكافحة التهريب في كمرك المنطقة الوسطى اسفرت عن ضبط ( ١٩ ) شاحنة محملة بمواد مختلفة (أجهزة كهربائية، مواد انشائية ، مواد غذائية ، اطارات ، ومواد متنوعة اخرى ) من جانب اخر قام قسم التحري ومكافحة التهريب في كمرك المنطقة الشمالية بضبط(٥) شاحنات تحمل مواد مخالفة( كيبلات كهربائية ، انابيب حديد ، مواد غذائية ) كما قامت مديرية كمرك المنطقة الشمالية بأتلاف ارسالية اراكيل الكترونية مخالفة لضوابط الأستيراد .

وأوضحت ، انها اتخذت كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفات وفقا لقانون الكمارك النافذ رقم ٢٣لسنة ١٩٨٤المعدل .
واكدت ، انها عازمة على تضييق الخناق على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الغذائي والمالي للبلد من خلال تأدية الواجبات المناطة لها بكل حرص وأمانة وستجعل المخالفين والمتهربين في زاوية لا يحسدون عليها .
…………………………

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار