المحلية

خلية الإعلام الحكومي: استنفار حكومي لتسهيل دخول المواد الغذائية عبر المنافذ الحدودية

((وان_بغداد))
أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اتخاذ إجراءات بشأن رفد الأسواق بالمواد الغذائية والزراعية. 
  
وقالت الخلية في بيان تلقى “أرض آشور ” نسخة منه (12 نيسان 2022): “تواصل خلية الإعلام الحكومي، تنسيق الجهد الحكومي لمواكبة آخر الإجراءات المتخذة بشأن رفد الأسواق المحلية بالمواد الغذائية والزراعية اللازمة، بما يلبي حاجات المواطنين من المواد الأساسية، ومعالجة الخزين الاستراتيجي لمواجهة غلاء الأسعار، بتنسيق وتعاون مشترك، بين وزارات (الزراعة، والتجارة، والداخلية، وهيئة المنافذ الحدودية، والهيئة العامة للكمارك)”.
 
وأضافت، أن “ذلك يأتي استناداً إلى ما جاء بقرارات مجلس الوزراء (70، و72، و80 لسنة 2022) التي تضمنت حزمة من المقررات التي تدعم المواطن العراقي وتلبي حاجته من المواد الأساسية”.
 
وتابعت أن “هيئة المنافذ الحدودية، تواصل العمل على مدار الساعة؛ لتأمين دخول المواد الزراعية والغذائية عبر منافذ (الشلامجة في محافظة البصرة، والشيب في محافظة ميسان، وطريبيل في محافظة الأنبار، وزرباطية في محافظة واسط، ومندلي والمنذرية في محافظة ديالى)، بتنسيق مشترك مع الهيئة العامة للكمارك، إذ أسهم هذا التنسيق، بدخول المواد الزراعية كافة”.
وفي ما يخص إجراءات تسهيل منح إجازات الاستيراد للتجار والمستوردين، أكد البيان “مواصلة وزارتي الزراعة والتجارة، تسهيل عملية منح الإجازات، فضلاً عن مباشرة وزارة التجارة باستلام محصول الحنطة من المزارعين للموسم الزراعي الحالي”.
 
وبشأن متابعة حالات احتكار المواد الغذائية والتلاعب بالأسعار، تواصل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية، جولاتها التفتيشية الدورية في عموم المحافظات؛ للحد من حالات الابتزاز التي يقترفها بعض ضعاف النفوس من خلال استغلال الأزمة، وفق البيان. 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار