الرياضية

الاتحاد الآسيوي يجتمع بمدربي المنتخبات الوطنية لتطوير الفئات العمرية

((وان_بغداد))
عقدَ الاتّحاد الآسيوي لكرةِ القدم، اليوم الثلاثاء، المؤتمرَ الخاصّ بتطوير مُدربي المُنتخبات الوطنيّة لفئةِ من (17) حتى (23) عاماً، بإشرافِ المُدير الفني للاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم جون وتيل، ومُدير قسمِ تَعليم وتطوير المُدربين في الاتحادِ الدكتور وسام نجيب صليوه، وحضور المُدربِ المُساعد للمُنتخبِ الأولمبيّ عباس عبيد، والمُدرب المساعد لمنتخبِ الشَبابِ أحمد والي، والمدرب المُساعد لمُنتخبِ الناشئين محمد علي كريم.
وتناولَ الاجتماع، الذي عُقد عبر المنصّةِ الالكترونية، مشروعَ الاتّحاد الدوليّ لكرةِ القدم، ودعمه للاتحادِ الآسيوي لتطويرِ الاتحاداتِ الوطنيّة المُنضوية تحت منظومته.
وشملَ الاجتماع التباحثَ في تطويرِ الملاكات العاملةِ في هذه الفئةِ وتطوير الأكاديميات التابعةِ للأندية، ورفع درجاتِ التعليم والمَعرفة، والارتقاء بعملِ الكشافين وزيادة الدعم المُقدم لتطوير هذه الفئاتِ العمرية.
كما نوقشت في المؤتمرِ أهمية الفصل بين اللاعبين الهواةِ والموهوبين لرفدِ المًنتخبات الوطنية.
وتطرقَ المؤتمر إلى دعمِ كلٍ من قسم الجذور وهو البنية الأساسية لقسم تطوير شَباب النخبة، وإلى العلاقةِ بين المُدير الفني في الاتحاداتِ الوطنيّة وعملية تطوير هذه المراكز، ووضع فلسفةٍ واستراتيجية لكلِ اتحادٍ حول تطوير الفئات العمرية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار