الرياضية

خطوة متميزة في مصر باتجاه ربط العلم بالرياضة

القاهرة – ابراهيم محمد شريف..
أقيم اليوم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تنظيم معهد بحوث الإلكترونيات فعاليات دورة رمضانية لكرة القدم الخماسية لأول مرة على مستوى المعاهد والمراكز والهيئات البحثية، في إطار توطيد العلاقات بين أعضاء أسرة البحث العلمي في مختلف الجهات،

وتحدد موعد الدورة خلال الفترة من 11 حتى 20 أبريل الجاري، بالملعب الخماسي بمعهد بحوث البترول و برعاية معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.
ووجهت الاستاذه الدكتورة شيرين عبد القادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات ومنظم الحدث الشكر في بداية كلمتها للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي رعايتهما للفكرة والحدث بوجه عام والاستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الذي رحب بالمشاركة ويقوم بتحفيز فريقه المشارك والاستاذ الدكتور ياسر مصطفي رئيس معهد بحوث البترول والذي كان له السبق في الاهتمام بالرياضة حيث كان أول من كرم أبطال اولمبياد طوكيومن الجهات البحثية،

كما شكرا سيادتها الفريق المنظم من المعهد وكافة الفرق المشاركة كما توجهت بالشكر لشركة جي جلوبال، راعي الدورة الرمضانية.

كما أكدت على أهمية التركيز على الجانب النفسي والبدني للباحثين جنبا الي جنب مع الجزء العلمي.

شركة جي جلوبال ترعى الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية

ومن جانبه عبر محمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال وموقع تتويج نيوز عن سعادته بهذه الشراكة مع معهد بحوث الإلكترونيات ،وأن هذه الخطوة ايمانا منه بدعم الرياضة على كافة المستويات، مؤكدا أن هذه الخطوة تتضمن العديد من الرسائل الهامة وعلى رأسها ربط العلم بالرياضة.
وعلى هامش المؤتمر ، تم توقيع بروتوكول تعاون بين معهد بحوث الإلكترونيات وشركة جي جلوبال للتسويق وإدارة الأعمال برئاسة محمد جاد رئيس مجلس إدارة الشركة وموقع تتويج نيوز للأخبار الرياضية.
وأجريت القرعة الخاصة بالمسابقة بحضور الاستاذ الدكتور ياسر مصطفي رئيس معهد بحوث البترول والمنسقين من مختلف الجهات المشاركة.
ولقد تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين وضمت المجموعة الأولى كل من معهد بحوث البترول و الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والمركز القومي للبحوث وهيئة تمويل العلوم ومعهد بحوث الإلكترونيات.

بينما ضمت المجموعة الثانية فرق أكاديمية البحث العلمي والمعهد القومي للقياس والمعايرة، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومعهد بحوث الفلزات ومعهد تيودور بلهارس للأبحاث.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الرمضانية يوم 11 أبريل الجاري، على أن تكون منافسات النهائي يوم 20 أبريل عقب حفل إفطار جماعي لرؤساء المعاهد والمراكز البحثية، يتبعه توزيع الدروع على الجهات الفائزة بالثلاثة مراكز الأولى، بالإضافة إلى جوائز لأفضل حارس مرمى وهداف على مستوى الدورة.

وتم الإعلان عن لائحة المسابقة وهي : قائمة الفريق لا تقل عن سبعة ولا تزيد عن عشرة لاعبين ، مدة المباراة 30 دقيقة على شوطين وفي حالة تأخر الفريق عن موعد المباراة 15 دقيقة يعد الفريق منسحبا وتعتمد النتيجة 2-0 لصالح الفريق الاخر بشرط وجوده مكتملا.

ونظام التأهل كالتالي : يتم اللعب بنظام المجموعات ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
وتم الإعلان عن لائحة المسابقة وهي : قائمة الفريق لا تقل عن سبعة ولا تزيد عن عشرة لاعبين ، مدة المباراة 30 دقيقة على شوطين وفي حالة تأخر الفريق عن موعد المباراة 15 دقيقة يعد الفريق منسحبا وتعتمد النتيجة 2-0 لصالح الفريق الاخر بشرط وجوده مكتملا. ونظام التأهل كالتالي : يتم اللعب بنظام المجموعات ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار