الثقافيةالمحلية

وزير التعليم يتفقد دائرة الإتلاف والمعالجة في العلوم والتكنولوجيا المدمجة

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب دائرة الإتلاف والمعالجة في وزارة العلوم والتكنولوجيا المدمجة.

وعقد اجتماعا مع مدير الدائرة ومسؤولي مراكزها وشدد على تحديث برامج العمل وتعزيز مساحة الأداء المشترك مع دائرة البحث والتطوير الصناعي وتدعيم سياسة التخطيط بمنهج إجرائي يحقق التكامل المطلوب مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على وفق متطلبات المصلحة العامة.

وحث على تنظيم اجتماعات دورية متقاربة تضم الدوائر ذات العلاقة لصياغة الآلية والخطوات اللازمة بشأن المسار العلمي والمهني للتعامل مع ملف الألغام والمخلفات ومعالجة تداعياتها على البيئة بشكل عام.

ووجه وزير التعليم مسؤولي المراكز بالإفادة القصوى من الملاكات البشرية وتوزيعها واستثمارها بشكل دقيق يمنع اندثار الطاقات أو تعطيلها ويحقق الفائدة المرجوة منها في ضوء خارطة الأهداف والمهام التي تناسب مفاصل الموقع الذي يحتضن دائرة الإتلاف والمعالجة ومختبراتها ومراكزها البحثية.

واطلع وزير التعليم على مراكز السيطرة النوعية والسلامة المهنية والإسناد الهندسي المتخصص والبحث والتقييم والشعب المرتبطة به في مجالات الكشف الميداني والكشف المختبري والكيمياوي والبايولوجي فضلا عن مركز بحوث تكنولوجيا الطيران في دائرة البحث والتطوير الصناعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار