العربي والدولي

بايدن: عقوباتنا على روسيا ستكلفها 15 سنة من منجزاتها إذا استمرت عاماً واحداً

زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن سنة واحدة من سريان العقوبات الأمريكية ضد روسيا ستكلفها 15 عاما من منجزات اقتصادها.
  
 
وأكد بايدن في كلمة له، أن الولايات المتحدة ستواصل “زيادة التكاليف الاقتصادية” على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
 
وقال الرئيس الأمريكي إن “عقوباتنا خلال سنة واحدة قادرة على القضاء على منجزات الاقتصاد الروسي خلال الـ 15 سنة الأخيرة”.
 
وجاءت تصريحات بايدن في أعقاب إقرار واشنطن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، تضمنت العقوبات المعرقلة ضد مصرفي “سبيربنك” و”ألفا بنك”، والحظر على الاستثمار في الاقتصاد الروسي.
 
وتضمنت حزمة العقوبات أيضا عقوبات شخصية ضد مسؤولين كبار في السلطات الروسية.
 
وأعلنت الولايات المتحدة، امس الأربعاء، عقوبات جديدة على أكبر المؤسسات المالية الروسية وعدد من الأفراد المرتبطين بالكرملين، بينهم ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تتطلع إلى زيادة الضغط الاقتصادي على روسيا وبوتين نفسه بعد صور مروعة من مدينة بوتشا الأوكرانية.
 
كما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على زوجة وابنة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي. أعلنت المملكة المتحدة عن عقوباتها الخاصة أيضا ضد روسيا، ومن المتوقع أن يحذو الاتحاد الأوروبي حذوها أيضًا، مما زاد الضغط الغربي على موسكو مع دخول الحرب شهرها الثاني.
 
وقال مصدر مسؤول رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة “من خلال استهداف ابنتي بوتين، تأمل في تجميد أي أصول قد يخفيها الرئيس الروسي لديهما”، دون أن يذكر بالتفصيل أي أصول لبوتين يمكن أن تكون مختبئة مع ماريا بوتينا وكاترينا تيخونوفا.
 
وتهدف العقوبات إلى تشديد الضغط على الاقتصاد الروسي، الذي أعاقته العقوبات الغربية. ومع ذلك، فإن العواقب الأكثر قسوة لغزو أوكرانيا لم تجبر بوتين على ما يبدو على تخفيف الحملة الوحشية التي استهدفت المدنيين بشكل متزايد.  
 وكالات
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار