السياسية

مخرجات اجتماع تحالف ’العزم’ بشأن الأزمة السياسية

((وان_بغداد))
عقدت قيادات من تحالف “العزم” اجتماعا في مكتب النائب خالد العبيدي لبحث مجمل الآراء والمواقف ووجهات النظر بشأن الازمة السياسية الحالية.
  
واكد الحاضرون في الاجتماع الذي حضر جانبا منه رئيس حركة عطاء فالح الفياض والأمين العام للمشروع الوطني العراقي جمال الضاري والنائب عن محافظة نينوى خالد سلطان هاشم، وفقا لبيان تلقى “وان”، نسخة منه بعد منتصف ليلة الجمعة على السبت (2 نيسان 2022)، “ضرورة استمرار الحوار للوصول الى تفاهمات تنهي الخلافات الجانبية وتقطع الطريق على المستفيدين من الانقسام الحاصل في الشارع العراقي”.
وشدد تحالف العزم، على ان “موقفه الثابت يستند بشكل أساس على تشجيع جميع الأطراف على الحوار للوصول الى تفاهمات مشتركة، مكررا موقفه الرافض لأي محاولات تسعى الى ترسيخ حالة الانقسام داخل المجتمع العراقي”.
 من جانبه النائب خالد العبيدي في الاجتماع ان “الخلافات الحاصلة أثبتت حاجة العراق لإطلاق مشروع وطني ينطلق من طرح حوارات ونقاشات بناءة وصريحة عن أسباب فشل الحكومات وعدم قدرتها على بناء دولة قوية ومتماسكة اجتماعيا واقتصاديا وأمنيا”.
وقال إن “مخرجات هذه الحوارات والنقاشات يجب أن تؤدي الى وضع حلول ثابتة تصحح مسار العملية السياسية لتكون في خدمة العراقيين وليس العكس”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار