الدينيةالعربي والدولي

البابا يستقل مصعداً لركوب الطائرة بسبب مرض عصبي(صور)

اضطر البابا فرنسيس لاستخدام مصعد لركوب طائرة تقله إلى مالطا، السبت، وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني إن السبب هو “تجنب الإجهاد غير الضروري”.
 
 
وهذه هي المرة الأولى التي لا يصعد فيها البابا سلم الطائرة بمفرده في رحلاته الخارجية التي بلغ عددها 36 رحلة. ويعاني البابا البالغ من العمر 85 عاما من “عرق النسا”، وهو مرض عصبي يسبب ألما في ساقيه.
 
وفي أثناء وجوده على متن الطائرة المتجهة إلى مالطا، من أجل زيارة تستغرق يومين، كان البابا في حالة معنوية عالية وهو يحيي الصحفيين لكنه كان يسير في ممر الطائرة بصعوبة، بحسب رويترز.
واضطر البابا فرنسيس لإلغاء رحلة إلى فلورنسا في فبراير الماضي، ولم يشارك في قداس “أربعاء الرماد” هذا العام بسبب ألم حاد في الركبة.
ودخل البابا إلى أحد المستشفيات لمدة 11 يوما في يوليو الماضي، لإجراء عملية جراحية لإزالة جزء من القولون. وبعد فترة من الراحة قام برحلة شاقة إلى المجر وسلوفاكيا في سبتمبر الماضي.
ويتمتع البابا بصحة جيدة منذ ذلك الحين، ولكنه يشكو من حين لآخر من ألم في الساق والركبة.
 
ووصل البابا فرنسيس، السبت، إلى مالطا في زيارة تستمر يومين، بهذه الجزيرة المتوسطية، حيث يتوقع أن يجدد دعواته إلى السلام وإلى استضافة لاجئين ومهاجرين فيما يتدفق ملايين الأوكرانيين إلى أوروبا.
 
 
وحطت طائرة الحبر الأعظم قبيل الساعة العاشرة (الثامنة ت غ) في مطار العاصمة فاليتا وفق فرانس برس.
 
وقال البابا للصحافيين الذين رافقوه في الطائرة قبيل وصوله “شكرا جزيلا لمرافقتي في هذه الرحلة التي وإن كانت قصيرة، ستكون جميلة”.
 
ويلقي البابا خطابا أول أمام السلطات والسلك الدبلوماسي في القصر الرئاسي في فاليتا.
 
وفي فترة بعد الظهر ينتقل في مركب شراعي إلى “غوزو”، وهي إحدى جزر مالطا الثلاث المأهولة، حيث سيترأس صلاة في مزار “تابينو” الوطني.
 
“الحرة”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار