السياسيةالمحلية

وزير الزراعة يستقبل السفير السوداني في بغداد ويشدد على تفعيل التعاون المشترك لدعم القطاع الزراعي وتوفير الاعلاف

استقبل وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الخميس، في مكتبه الرسمي، السفير السوداني في بغداد الدكتور أحمد إبراهيم.

ورحب الخفاجي، بالسفير الضيف مبدياَ استعداد وزارة الزراعة للانفتاح على السودان في المجالات الزراعية وبشقيها النباتي والحيواني، سيما ملف الذرة الصفراء وفول الصويا، من خلال عقد شراكات بين القطاع الزراعي الخاص المحلي والقطاع الخاص السوداني.

وبين الخفاجي، خلال اللقاء النقلة النوعية تجاه تعضيد دور القطاع الزراعي، والقرارات الأخيرة لمجلس النواب من خلال اللجنة المالية، والتي أعادت الدعم للقطاع الزراعي، بغية مواصلة العمل في هذا القطاع المهم الداعم للاقتصاد الوطني.

واضاف الخفاجي، ان المتغيرات الدولية والحاجة للغذاء تطلبت الاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به لتوفير الأمن الغذائي، والذي أصبح يحظى باهتمام مختلف دول العالم.

ولفت الخفاجي، الى ان هناك انفتاح على الدول العربية والمحيطين الإقليمي والدولي، من اجل تعزيز القطاع الزراعي، وقد تحققت نجاحات في هذا المجال، كذلك استقطاب المنظمات الدولية التي تنفذ أعمال مهمة في العراق في المجالات الزراعية وبشقيها النباتي والحيواني.

من جانبه عبر السفير السوداني عن سروره باللقاء، مبيناَ السعي للانفتاح على العراق والدول العربية الأخرى، لغرض تعزيز القدرات الزراعية، وفي عدة مجالات ومنها قطاع الثروة الحيوانية وسيما اللحوم، والمجالات الساندة للقطاع الزراعي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار