السياسيةالمحلية

الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس اجتماع لجنة المشاريع الاستثمارية المتلكئة

((وان_بغداد))
ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اجتماع لجنة الأمر الديواني (6 لسنة 2017) التي تُعنى بالتحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشاريع الاستثمارية من بعض الجهات الحكومية.
وناقشت اللجنة، ملف تخصيص قطعة الأرض الخاصة لمشروع النبراس للبتروكيمياويات، حيث أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، رغبة العديد من الشركات العالمية الرصينة للاستثمار في المشروع، وأن اللجنة تدرس العروض المقدمة، موجهاً بالتنسيق المباشر بين وزارتي الصناعة والمعادن، والنفط، ودائرة عقارات الدولة، لتخصيص القطعة للمشروع.
كما وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، بتشكيل فريق من أعضاء اللجنة؛ لإجراء الكشف الموقعي على مشروع مجمع الزقورة السكني، والوقوف على نسب الإنجاز الحقيقية المُنفذة على أرض الواقع؛ لغرض اتخاذ الإجراءات الملائمة بحق الشركة المنفذة، وشمل التوجيه أيضاً، الوقوف على أسباب تلكؤ مشروع روابي الديوانية السكني، والتوصية إلى الجهات ذات العلاقة، بإزالة العقبات كافة، التي تحول دون إكمال المشروع.
وحضر الاجتماع، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن، إضافة إلى ممثلين عن وزارات، الصناعة والمعادن، والنفط، والإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، والكهرباء، وأمانة بغداد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار