الرياضية

ساعات قبل حسم مصير منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم(موسع)

((وان_بغداد))
تتجه أنظار العراقيين، عصر اليوم الثلاثاء، إلى المواجهة الحاسمة مع سوريا، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
ويحتل المنتخب العراقي المركز الرابع برصيد 8 نقاط، فيما يحل منتخب لبنان خامسا برصيد 6 نقاط، وسوريا في المركز السادس بـ5 نقاط.
وتبث منافسات تصفيات كأس العالم 2022 عبر قناة الرابعة داخل العراق، وقنوات SSC  داخل المملكة العربية السعودية، وأبوظبي داخل الإمارات.
 
 
بينما حصلت قنوات بي إن سبورتس على حقوق بث التصفيات مؤخرا في باقي الدول العربية.
 
منتخب كوريا الجنوبية – 23 نقطة
 
وأنعش منتخب العراق آماله في التأهل إلى المواجهة الفاصلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما خرج بانتصار ثمين 1- صفر على الإمارات، خلال المباراة التي أجريت الخميس الماضي، وذلك بعد سلسلة نتائج متعثرة.
 
وأحرز حسين علي هدف المباراة، التي أقيمت في الرياض، في الدقيقة 53، ليهدي العراق فوزه الأول في تسع مباريات بالتصفيات.
وكانت الإمارات تحتاج فقط إلى التعادل لضمان البقاء في المركز الثالث والتأهل لمواجهة أستراليا ثالثة ترتيب المجموعة الثانية على بطاقة الظهور في ملحق ضد منتخب من أميركا الجنوبية.
 
لكن تجمد رصيد الإمارات عند تسع نقاط، وباتت تتقدم بنقطة واحدة على العراق رابع الترتيب قبل خوض الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء.
 
وستلعب الإمارات مع كوريا الجنوبية، متصدرة المجموعة الأولى التي ضمنت سابقا التأهل لكأس العالم، بينما سيلعب العراق ضد سوريا التي حققت انتصارها الأول اليوم أيضا بالتفوق 3-صفر على لبنان.
ما هي حظوظ العراق؟
ويحتاج العراق إلى الفوز على سوريا شريطة خسارة أو تعادل الإمارات أمام كوريا الجنوبية.
 
ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقاً آسيوياً فاصلاً ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.
 
ميدانياً، بدت الأجواء مهيئة لتحقيق نتائج إيجابية، حيث رأى مدرب المنتخب الوطني، عبدالغني شهد، أن تلك المباراة، ستكون بمثابة “نهائية”.
 
 
وأسفرت نتائجُ فحوصات الـ PCR التي أجراها وفدُ المُنتخب الوطني، الاثنين، عن سلامةِ موقف جميع أفراد الوفد العراقي، حيث جاءت النتائجُ سلبيةً للجميع، وبالتالي ستكون قائمةُ المُنتخب الوطني مكتملةً من الجهاز الفني والطبي والإداري والإعلامي واللاعبين وجاهزيتهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار