الاقتصاديةالمحلية

دعماً لمشروع الطاقة النظيفة.. البيئة تتحدث عن سياسة جديدة لاستيراد الأجهزة الكهربائية

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة البيئة، الأحد، أنها تعمل على إعداد خطط استراتيجية من شأنها توفير طاقة نظيفة للمواطنين، للحفاظ على البيئة من الانبعاثات الغازية واستخدامات الوقود المتعددة. 
  
وقال مدير دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون للصحيفة الرسمية “، (27 آذار 2022)، إن “أهم المشكلات التي تعترض تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة على نطاق واسع في البلاد، تكمن بالاستهلاك الكبير للطاقة من قبل المواطنين والهدر في استهلاكها، مما يتطلب العمل بسياسة خاصة لاستيراد الأجهزة الكهربائية”. 
وأضاف أن “الوزارة تعمل على إعداد خطط ستراتيجية، إلى جانب دورها الإشرافي لتطبيق المشاريع بعيدة المدى الخاصة بالطاقة المتجددة التي من شأنها توفير طاقة نظيفة للمواطنين تحافظ على الملف البيئي من الانبعاثات الغازية واستخدامات الوقود المتعددة، إلى جانب حملات التوعية لترشيد استهلاك الكهرباء”.
وأوضح الحسون أن “انضمام العراق لاتفاقية باريس للمناخ تلزمه بتقليص استخدامات الوقود وإنتاج النفط أسوة بدول العالم التي وقعت على الاتفاقية، إذ سيكون تنفيذها على أرض الواقع ممتدا إلى العام 2030، مما سيمهد إلى الاتجاه نحو استثمار الاقتصاد الأخضر لزيادة الموارد الطبيعية وتعظيمها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار