الاقتصاديةالمحلية

التجارة ..الموانئ الجنوبية تستقبل باخرتان محملتان باكثر من ( 104 ) الف طن من الحنطة الاسترالية لتعزيز خزين البلاد من مادة الحنطة

((وان_بغداد))
اعلن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب وصول باخرتان محملتان باكثر من ( 104 ) الف طن من مادة الحنطة الاسترالية لحساب البطاقة التموينية .
جاء ذلك في بيان للشركة نقلته الشعبة الاعلامية عن مدير عام الشركة محمد حنون من اجل تعزيز الخزين الاستراتيجي لمادة الحنطة وصلت الباخرتان ( KROUSSON ) والمحملة بكمية ( 52 ) الف طن من الحنطة الاسترالية و الباخره الثانيه ( KYNOURIA) و المحمله بكمية (52000) الف طن من الحنطة الاسترالية لحساب البطاقة التموينة .
و اضاف حال وصول ورسو الباخرتان في منطقة الادلاء توجه فريق فني لسحب النماذج مساء هذا اليوم الجمعه المصادف 25/3/2022 مولف من قبل كادر السيطره النوعيه من قسم السيطره النوعيه وفرع ام قصر ودائرة الرقابة التجاريه.

البيان شدد على اهمية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتأمين خزين استراتيجي لمادة الحنطة بواقع ثلاث ملايين طن ودعم الموسم التسويقي الذي ينطلق في الاول من نيسان كون ذلك يسهم بتأمين الامن الغذائي وترفير خزين استراتيجي يسهم في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تحصل في العالم وتسببت بارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار