الديمقراطي الكردستاني يتوقع اكتمال نصاب جلسة السبت

((وان_بغداد))
رجح الحزب الديمقراطي الكردستاني، اكتمال نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقررة يوم غد السبت، من خلال المفاوضات الجارية بين جميع الاطراف السياسية.
  
وقالت المتحدثة باسم الحزب فيان دخيل، في لقاء متلفز (25 آذار 2022): “نسعى إلى ان تكون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المقررة يوم السبت المقبل جلسة مريحة، وان يكون عدد الحضور أكثر من 220 نائبا، ونعول على النواب الذين يضعون أمام أعينهم الوطن لأكمال مسيرة العملية السياسية وتكليف الشخصية التي تم الاتفاق عليها في التحالف الثلاثي”.
 
وفي حال عدم اكتمال نصاب جلسة السبت، أوضحت دخيل، ان “جميع السيناريوهات محتملة، الا ان المرجح اكتمال النصاب من خلال المفاوضات الجارية بين جميع الاطراف، وان عدم انتخاب رئيس للجمهورية سيؤدي إلى فراغ دستوري”.
 
وأضافت، انه “لا يوجد اعتراض على شخوص المرشحين، ولكن على الطريقة والآلية ورغبتهم في المشاركة بالعملية السياسية والحكومة وعدم الذهاب إلى المعارضة، ومن الممكن ان تحصل مفاوضات واسعة بعد انتخاب رئيس الجمهورية حول تشكيلة الحكومة القادمة”.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة