الثقافية

دائرة الفنون العامة تبدأ بأستقبال الفنانين التشكيليين المغتربين من خارج العراق للمشاركة بمهرجان الواسطي

تحرير /إنعام العطيوي..

بدأت دائرة الفنون العامة احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار باستقبال الفنانين التشكيليين العراقيين المغتربين خارج العراق للمشاركة في مهرجان الواسطي والمزمع إقامتهِ يوم الاثنين الموافق ٢٨ آذار من عام ٢٠٢٢

وكان في لجنة استقبال الفنانين المغتربين اللجنة العليا لاقامة المهرجان برئاسة الدكتور فاخر محمد حسن مدير عام دائرة الفنون العامة مع الجهات المساندة من وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وستتضمن مشاركة الفنانين من خارج العراق العمل على تنفيذ اعمال فنية تشكيلية تعرض في مهرجان الواسطي.

وامتاز مهرجان الواسطي بنسختهِ ١٤ لهذا العام باستضافتهِ الفنانين التشكيليين العراقيين المغتربين خارج العراق للمشاركة بأعمال فنية ضمن المهرجان.

علماً إن الفنانين المغتربين الذين سيشاركون هم (حسين الطائي من الدينمارك، كريم سعدون وحسن عبود من هولندا، سيروان باران ووليد القيسي من الاردن، على جبار من لندن، حسين حربة من ايطاليا، علي النجار وحيدر علي من السويد، محمود شبر من الامارات، عبد الأمير الخطيب من فنلندا، صالح بركات من لبنان).

تجدر الإشارة إلى إن الأعمال الفنية التي ستشارك في مهرجان الواسطي بلغت (٧٥ لوحة فنية بمشاركة ٧٠ رسام، ٣٦ عملاً نحتياً بواقع عمل واحد لكل نحات، و٦ أعمال خزفية بمشاركة ستة خزافين، ٣٦ خطاطاَ بواقع عملاَ واحداً لكل خطاط) وجاء اختيار هذه الاعمال ضمن خضوعها لمعايير الإبداع والجمال من قبل لجنة فنية متخصصة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار