الثقافية

“انا وجهي” عمل مسرحي متألق على خشبة مسرح الرافدين في بغداد

((وان_بغداد))

عرضت الفرقة الوطنية للتمثيل التابعة الى دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة والسياحة والاثار مساء يوم الجمعة المصادف ١١/آذار /٢٠٢٢ العمل المسرحي الكبير ( انا وجهي) من تأليف واخراج د. عواطف نعيم وتمثيل د. شذى سالم وسمر محمد وشيماء جعفر، والاشراف العام للدكتور احمد حسن موسى.
وقد حضر العرض المسرحي د. حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والآثار والمعمار علاء معن امين العاصمة بغداد وعدد من الشخصيات السياسية والنخب الاكاديمية والفنية والاعلامية من المتذوقين لهذا الفن الراقي الهادف الملتزم، وقد نالت المسرحية استحسان ورضى الحضور.
وتجسد الفنانات د. شذى سالم وسمر محمد وشيماء جعفر في مسرحية (انا وجهي) معاناة المرأة اينما كانت وتعدد الوجوه التي تستخدمها في الحياة سواء وجوه سياسية، اجتماعية، عائلية، وكل ما تعانيه هذه المرأة لتصل الى وجهها الحقيقي. تتجسد بشخصية المرأة الواحدة التي تعبر عنها ثلاثة شخصيات، و (انا وجهي) تعبر عن معاناة المرأة بصورة عامة والعراقية بصورة خاصة وهي تبحث عن وجهها الحقيقي طوال هذه السنين تبحث عن الذات، الفكر، العــقيدة، البحث عن الحرية والمساواة، الخير ونبذ الشر، تبحث عن نفسها في ظل هذه المتاهات التي يعيشها البلد، تبحث عن وجهها الحقيقي لنشر العدل والحرية ومساواتها مع اخيها الرجل للمطالبة بالحرية والديمقراطية والحب والسلام وهذا ما رسمته ملامح وجه المرأة العراقية ووجدت وجهها الحقيقي في ساحات تشرين تقف جنبا الى جنب مع اخيها الرجل ليرسما وجهيهما معا بدماء الشهداء للمطالبة بالعدل والسلم والسلام بعيدا عن القتل والدمار والبحث عن غد مشرق يعم بالامان لينعم العراق بفرح دائم.
(انا وجهي) سينوغرافيا الدكتور علي السوداني، ادارة المسرح سلام السكيني، اضاءة عباس قاسم، داتا شو عصام كاظم، وهمام حسن الموسيقى والمؤثرات الصوتية والتعبيرية لضياء عابد.

التغطية الاعلامية : فلاح خيري
التصوير : فلاح خيري
احمد عبد الحسن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا