الطقسالمحلية

العراق على موعد مع كتلة قطبية غداً.. درجات الحرارة إلى ما دون الصفر

((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية، الخميس، إلى تعرض البلاد لكتلة قطبية غداً الجمعة، فيما سيكون تأثيرها الأكثر على المناطق الشمالية، وتستمر حوالي أسبوع.
وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في إيضاح له، (10 آذار 2022)، انه “اعتبارا من مساء يوم الجمعة وصباح السبت ستتعرض مدن البلاد لكتلة هوائية باردة تسبب بانخفاض واضح بدرجات الحرارة في كافة المدن بفارق يصل إلى 6 درجات مئوية عن الايام الماضية”.
وأضاف عطية، “وستكون مدن الشمال هي الأكثر تأثرا بهذه الكتلة القطبية، حيث تسجل بعض مناطق إقليم كردستان درجات حرارة أقل من الصفر المئوي صباحا في ذروة الموجة يومي الاحد والاثنين، ومتوقع ان تستمر حوالي أسبوع”.
 
 
وكان عطية قد قال في تدوينة تابعها “ناس”، (9 آذار 2022)، إن “الرياح اليوم الخميس ستكون هادئة متقلبة الاتجاه مع غبار خفيف عالق في جنوب ووسط البلاد”.   
وبين أنه “خلال يوم الجمعة تبدأ الرياح بالتحول الى ما بين غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مصحوبة بموجات غبار ايضا -كثيف احيانا-في اغلب المدن من الشمال الى الجنوب”.   
 
وأشار عطية إلى “أن خرائط الطقس تشير إلى فرص لهطول زخات أمطار رعدية في دهوك وشمال نينوى ودهوك واربيل وشمال كركوك والسليمانية هذا اليوم ويوم الخميس بصورة متفرقة تستمر حتى يوم الجمعة”، مضيفا أن “هنالك زخات خفيفة متفرقة ربما تشمل صلاح الدين ومناطق متفرقة من نينوى وشمال الانبار يوم الخميس ليلا”.  
 
وتابع، أن “ليلة الجمعة سيكون هناك انخفاضاً ملحوظاً بدرجات الحرارة في شمال ووسط البلاد، اما الجنوب والفرات الاوسط فموعد الانخفاض يكون يوم السبت”.  
 
ولفت إلى “هطول ثلجي يوم الجمعة وصباح السبت يشمل المرتفعات الجبلية من مدن السليمانية واربيل ودهوك، وتسجيل درجات حرارة دون الصفر فوق المرتفعات وكذلك السليمانية”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار