السياسية

وزارة الخارجية العراقية تصدر بياناً بشأن اخلاء سبيل عراقيين من أوكرانيا

((وان_بغداد))

أصدرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، بيان بشأن اخلاء سبيل عراقيين من أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحّاف، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان”سفارة جُمهوريَّة العراق لدى أوكرانيا تتمكن من إخلاء سبيل 4 مواطنين عراقيين وتدعو أبناء الجاليّة إلى أخذ الحيطة والحذر”.

وأضاف، في حال ورود معلومات إلى سفارة جُمهوريَّة العراق لدى أوكرانيا عن احتجاز أربعة مواطنين عراقيين في مركز للشرطة بمدينة (لفوف) غرب أوكرانيا، قامت السفارة بالتدخل الفوري ومخاطبة الجهات المختصة للتحقق من الموقف ومعرفة ملابسات الاحتجاز.

وقد أثمرت الجُهُود عن إخلاء سبيلهم، وجرى التواصل معهم من قبل السفارة للاطمئنان على أوضاعهم .

وتجدر الإشارة إلى ان المواطنين العراقيين الأربعة قد توجهوا إلى الحدود الدولية الأوكرانية مع بولندا، وبعد تجوالهم في مركز المدينة بحثاً عن سكن مؤقت، استوقفتهم الشرطة الأوكرانية وقامت بتفتيشهم والتحفّظ عليهم.

نهيبُ بأبناء الجاليّة العراقيَّة الكريمة أخذ الحيطة والحذر في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها أوكرانيا، والالتزام بتوجيهات الجهات الأوكرانية المعنية بحماية المدنيين حفاظاً على أرواحهم وسلامتهم، وعدم مغادرة مساكنهم الّا في الحالات الطارئة والضرورة القصوى، وندعو أبناء الجاليّة للتواصل السريع مع السفارة حال حدوث أي طارئ لهم على رقم الخط الساخن المبين أدناه :
00380979244948

وكان المتحدث باسم الخارجية أحمد الصحّاف، قد أعلن في وقت سابق ان سفارة جمهورية العراق في بولندا تنسق مع السلطات البولندية وحرس الحدود لتقديم الدعم لأفراد الجالية ممن يتمكنون من الخروج من أوكرانيا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار