الامنية

شرطة بابل تضبط “4” طائرات مسيرة “درون” وتلقي القبض على حائزها

((وان_بغداد))

أعلنت مديرية شرطة بابل، اليوم الخميس، عن ضبط “4” طائرات مسيرة “درون” وتلقي القبض على حائزها.

 
جاء ذلك ضمن إطار توجيهات ومتابعة قائد شرطة المحافظة اللواء خالد تركي جهاد الشمري ، للعمل بالخطة الأمنية المعدة لتعقب وإستطلاع حيازة وإستخدام الطائرات المسيرة “الدرون” المخالفة للضوابط ، تمكنت مفارز قسم مكافحة الإجرام من ضبط (4) طائرات مسيرة داخل عجلة صالون وألقت القبض على حائزها وسط مدينة الحلة.
فيما تحفظت مفارز المكافحة على الطائرات ( الدرون ) أصولياً وإتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف حائزها.
 
إعلام قيادة شرطة محافظة بابل قال في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، اتها”اتفقت مع عدد من العشائر، في وقت سابق، على وضع ضوابط رادعة، للحد من بعض الظواهر المجتمعية، بينها استخدام الطائرات المسيرة. 
  
وشملت القرارات التي صدرت في بيان عن العشائر، تلقى “ناس” نسخة منه (2 شباط 2022)، “قضايا السرقة والمتاجرة بالمخدرات والتزوير والدعاوى الكيدية”.  
  
وتاليا نص البيان”:  
بالنظر للفوضى والانفلات الاجتماعي والعشائري عند الكثير من الاشخاص ولعدم وجود رادع قوي من قبل الدولة مما تسبب بأضرار مادية ومعنوية للمجتمع، فلقد اتفق السادة والشيوخ والوجهاء لقبيلة البوسلطان والعشائر المتحالفة والساكنة معها، على القرارات الآتية:  
  
1 كل من يأوي (سارقاً) أو يحرض بأي طريقة وتثبت عليه بالأدلة القاطعة يرحل من المنطقة عند حصول السرقة إما الشروع فيها اي عدم حصولها يُغرم 25 مليون دينار.  
  
2 هدر دم السارق المتلبس بالسرقة بالدليل القاطع وعليه حشم خمسون مليون دينار مع ارجاع المادة المسروقة أو دفع ضعف ثمنها، إما الشروع فيها اي عدم حصولها يحشم خمس وعشرون مليون دينار.  
  
3 كل من يثبت له علاقة بالطائرات المسيرة التي تبحث عن السرقات أو التي تراقب أعراض الناس والتي لا تعود الى الدولة يُغرم 50 مليون دينار.  
  
4 هدر دم السارق المدعي بالكيد والبهتان وادعائه بالعلاقة غير الشريفة مع العائلة أي دخل البيت لغرض التجاوز على عرض صاحب الدار (أبنته أو اخته أو زوجته) بدون إتفاق مع العائلة يُغرم 50 مليون دينار.  
  
5 هدر دم السارق المدعي بالكيد والبهتان وادعاءه بالعلاقة غير الشريفة مع العائلة أي دخل البيت لغرض التجاوز على عرض صاحب الدار (أينته أو أخته أو زوجته) بإتفاق مع العائلة يٌغرم 75 مليون دينار.  
  
6 بخصوص الفواتح والعزاء كل من يحضر وليمة بالغداء والعشاء وهو من أهل الديرة ماعدا (من يكون خارج محافظة بابل) يدفع واجب مشاركة بقيمة 25 ألف دينار.  
  
7 المتاجرة بالمخدرات والتزوير والاتهام بالبهتان باطلا فالعشيرة وشيخها غير مسؤولين عن أفعاله ويتحمل الكفيل والحاضن جميع الاضرار.  
  
8 يعتبر هذا قراراً عشائرياً ولا يتدخل بشؤون الدولة والقانون ويعمم هذا القرار على جميع عشائر البوسلطان والعشائر المتعايشة معها في محافظة بابل”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا