السياسية

وزير النقل العراقي يبحث افاق التعاون التجاري المشترك بين مصر والعراق

كتب – مصطفى الرحابي

بغداد في 20 فبراير 2022

بحث وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، اليوم الاحد، مع السفير المصري لدى العراق وليد محمد اسماعيل آفاق التعاون المشترك والتنسيق المتبادل بين العراق ومصر في مجال النقل .

وقال الشبلي في بيان تلقت “وكالة الاهرام الدولية ” نسخة منه انه “تم التباحث حول اعادة تفعيل الجسر العربي والنهوض بواقع النقل البري بين البلدين ونقل السلع والبضائع عبر الترانزيت وفتح آفاق وعلاقات تجارية متميزه بين الجانبين “.

وأضاف الشبلي أنه “تم التباحث بشأن ضرورة دعم أنشاء وأستضافة مكتب أقليمي للمنظمة البحرية الدولية لتعزيز منظومة النقل البحري لتنفيذ انشطة برنامج التعاون التقني للمنظمة”.

ومن جهت اخرى قال السفير المصري لدى العراق ان العلاقات بين مصر والعراق مرحلة جديدة من التعاون على الأصعدة كافة، ويستحوذ الملف الاقتصادي على نصيب كبير من مستقبل الشراكة بين البلدين الشقيقن.

واشار السفير المصري لدى العراق ان قوة العلاقات التاريخية بين البلدين وتؤكد حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات في إطار وحدة المصير والتحديات ، وتتطلع مصر إلى زيادة حجم التعاون والتبادل الاقتصادي، والمساهمة بشكل فعال في الارتقاء بالاقتصاد العراقي وتحقيق منفعة متبادلة بين البلدين…….انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد