المحلية

النزاهة تكشف تفاصيل القبض على منتحل صفة رقابية لتمرير ’مآرب شخصية’

((وان_بغداد))
أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، تفاصيل القبض على محتال انتحل صفة العمل في أحد الأجهزة الرقابية لتمرير مآرب شخصية.
  
وذكرت دائرة التحقيقات الهيئة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (17 شباط 2022)، أن “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك تمكن من ضبط أحد المُحتالين الذي انتحل صفة العمل في فرع لأحد الأجهزة الرقابيَّة في محافظة ديالى”.
 
وأوضحت “المُتَّهم قام بمُراجعة مكتب تحقيق الهيئة في كركوك؛ لمُتابعة موضوع تشابه الأسماء لشقيقٍ له في إحدى الدعاوى المنظورة في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، فيما ادَّعى أنَّهُ يعمل في فرعٍ لأحد الأجهزة الرقابيَّة في ديالى، لافتةً إلى أنَّ ملاكات المكتب طالبته بإبراز هويَّة دائرته، يد أنه زعم أنه التحق بوظيفته بصفة عقدٍ منذُ شهرين ولا يملك هويَّة”.
 
و نوهت إلى أن “إجراءات المكتب المُتَّخذة والتنسيق العالي مع الجهة التي انتحل صفة العمل بها، التي كذَّبت بدورها ادِّعاءه ونفت أيَّة صلةٍ به، ليتمَّ استصدار مُذكَّرة قبضٍ قضائيَّةٍ وضبطه بالجرم المشهود”.
 
وأضافت أن “الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وتدوين أقوال المُتَّهم، وعرضه رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.
 
وأشارت إلى أن “الهيئة قد دعت المواطنين ومُؤسَّسات الدولة  لتوخِّي الدقة في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة، حاثة إياهم على إبلاغ الهيئة على مثل هذه الممارسات؛ بغية التحرُّك السريع واتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ من يحاول ابتزاز المواطنين والمؤسسات أو استغفالهم من خلال انتحال الصفات الرسميَّة”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار