العربي والدولي

إسرائيل تشارك في اختبارات فايزر لنسخة جديدة من اللقاح ضد أوميكرون

يشارك مستشفى “شيبا” الإسرائيلي في التجارب السريرية للنسخة الجديدة من لقاح فايزر المصمم للوقاية من الإصابة بمتحور أوميكرون.
  
 
وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن التجارب الإسرائيلية ستجرى بالتعاون مع شركة فايزر، حيث يشارك فيها 200 شخص فوق 60 عاما يحصلون على جرعة تطعيم رابعة.
وسُيمنح المشاركين في التجارب جرعة أعلى من لقاح فايزر، بالإضافة إلى اللقاح المصمم لمتحور أوميكرون، ومزيج من اللقاحين، وذلك لبحث السلامة والاستجابة المناعية والفعالية من العدوى.
في الشهر الماضي، بدأت شركتا فايزر الأميركية وشريكتها بيونتك الألمانية التجارب السريرية للقاح كوفيد-19 المعدل خصيصا لمواجهة متحور أوميكرون وذلك في الولايات المتحدة.
وأعلن مركز “شيبا” الطبي، الاثنين، أنه سيكون أول مستشفى خارج الولايات المتحدة يختبر لقاح فايزر، ومن المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ووصفت مديرة وحدة الوقاية من العدوى ومكافحتها بمركز “شيبا” الطبي، جيلي ريجيف يوتشي، التجربة بأنها “مهمة للغاية حيث يواصل العالم التعامل مع هذه المتغيرات ومكافحتها”.
وقالت إن “التطعيمات هي الطريقة الوحيدة لدحر جائحة فيروس كورونا في كل أنحاء العالم”.
وكانت شركة فايزر قد أجرت نسخة معدلة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد بعد ظهور متحور أوميكرون في نوفمبر الماضي، حيث تركزت الجهود لجعل اللقاح أكثر فعالية ضد المتغير الجديد.
ويستطيع متحور اوميكرون إصابة الأشخاص الملقحين في كثير من الحالات، لكن اللقاح لا يزال فعالا في الحماية من الأعراض الشديدة والوفاة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار