إسرائيل تشارك في اختبارات فايزر لنسخة جديدة من اللقاح ضد أوميكرون

يشارك مستشفى “شيبا” الإسرائيلي في التجارب السريرية للنسخة الجديدة من لقاح فايزر المصمم للوقاية من الإصابة بمتحور أوميكرون.
  
 
وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن التجارب الإسرائيلية ستجرى بالتعاون مع شركة فايزر، حيث يشارك فيها 200 شخص فوق 60 عاما يحصلون على جرعة تطعيم رابعة.
وسُيمنح المشاركين في التجارب جرعة أعلى من لقاح فايزر، بالإضافة إلى اللقاح المصمم لمتحور أوميكرون، ومزيج من اللقاحين، وذلك لبحث السلامة والاستجابة المناعية والفعالية من العدوى.
في الشهر الماضي، بدأت شركتا فايزر الأميركية وشريكتها بيونتك الألمانية التجارب السريرية للقاح كوفيد-19 المعدل خصيصا لمواجهة متحور أوميكرون وذلك في الولايات المتحدة.
وأعلن مركز “شيبا” الطبي، الاثنين، أنه سيكون أول مستشفى خارج الولايات المتحدة يختبر لقاح فايزر، ومن المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية الإسرائيلية خلال الأيام القليلة المقبلة.
ووصفت مديرة وحدة الوقاية من العدوى ومكافحتها بمركز “شيبا” الطبي، جيلي ريجيف يوتشي، التجربة بأنها “مهمة للغاية حيث يواصل العالم التعامل مع هذه المتغيرات ومكافحتها”.
وقالت إن “التطعيمات هي الطريقة الوحيدة لدحر جائحة فيروس كورونا في كل أنحاء العالم”.
وكانت شركة فايزر قد أجرت نسخة معدلة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد بعد ظهور متحور أوميكرون في نوفمبر الماضي، حيث تركزت الجهود لجعل اللقاح أكثر فعالية ضد المتغير الجديد.
ويستطيع متحور اوميكرون إصابة الأشخاص الملقحين في كثير من الحالات، لكن اللقاح لا يزال فعالا في الحماية من الأعراض الشديدة والوفاة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة