المحلية

خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض العراق نحو التحول الرقمي ITEX وزير الاتصالات .. حققنا خلال عام واحد قفزة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني إنجاز تحقيق قفزة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام واحد، جاء ذلك خلال كلمة له في إفتتاح مؤتمر ومعرض العراق نحو التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ITEX برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي وحضور وزير الصناعة الأستاذ منهل الخباز ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد ووزير الإقتصاد الرقمي والريادة الاردني وعدد كبير من المسؤولين وممثلي شركات القطاع الخاص الذي يقام على أرض معرض بغداد الدولي القاعة ٤ و٧.
وأشار الشيباني الى ان العراق ارتقى الى مصاف الدول المتقدمة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد نجاح وزارة الإتصالات وتشكيلاتها من انجاز الكثير من المشاريع العملاقة وتطوير البنى التحتية لهذا القطاع في العراق والقضاء خلال سنة واحدة على تهريب سعات الإنترنت وزيادة في حجم السعات الدولية بالتعاون مع الشركات الرصينة في هذا المجال .
وتطرق الوزير إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المشاريع المهمة كمشروع XPI وFTTH ،وكذلك الإعلان عن مشروع القمر الصناعي العراقي ومشروع الترانزيت التي ستسهم في تعزيز أمن الإتصالات وسيادة العراق وإعادة العراق لمكانته الحقيقية بين دول العالم المتطورة .
وشدد وزير الاتصالات أننا سنبقى بذات الهمة في العمل الى اخر يوم من عمر هذه الحكومة التي كانت دائما حكومة خدمات وليست أزمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار