المحلية

التجارة : الفرق الرقابية تنفذ عمليات تدقيق ومتابعة تجهيز مادة الطحين في عموم المحافظات

((وان_بغداد))
شرعت الفرق الرقابية في وزارة التجارة اليوم الثلاثاء بزيارات لمواقع العمل والاسواق المحلية والمطاحن الحكومية والاهلية للتدقيق باليات تجهيز مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية .

جاء في بيان الوزارة انه تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري قامت الفرق الرقابية في عموم المحافظات بالتدقيق والمتابعة لاليات تجهيز مادة الطحين ومراقبة اسعاره في السوق المحلية التجارية .
البيان اوضح بان الجبوري يتابع ميدانيا عمل الفرق الرقابية بالوزارة من اجل تدقيق عمليات تجهيز مادة الطحين في المطاحن الاهلية والحكومية كذلك متابعة السوق المحلية وتشكيل لجان مع الامن الوطني والجريمة المنظمة لغرض تحديد الاسعار وبيان ارتفاعها .

واشار البيان ان حملة كبيرة بدأت هذا اليوم شملت جميع الاسواق المحلية في بغداد والمحافظات كذلك زيارة عدد كبير من المطاحن الحكومية والاهلية والسايلوات المجهزة لمادة الحنطة .
واوضح البيان ان الهدف من تلك الزيارات هو التدقيق بخزين الحنطة الموجود لدى مخازن هذه الوزارة كذلك التدقيق باليات التجهيز وصولا الى الوكيل ثم المواطن .
بيان الوزارة دعا المواطنين للابلاغ عن اية مخالفات بما يخص تجهيز مادة الطحين وعدم الانجرار وراء الدعايات المغرضة التي تهدف الى بيع هذه المادة باسعار منخفضه من قبل المواطنين .
هذا ورصدت الفرق الرقابية انخفاضا ملحوظا باسعار مادة الطحين خاصة في بغداد والمحافظات وهناك مؤشر جيد لانخفاض اخر بسبب الكميات الكبيرة التي طرحتها الوزارة وعمليات المراقبة للتجهيز والتدقيق باسعار السوق المحلية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار