العربي والدولي

خبير في العلاقات السياسية الدولية: على ايران انتهاج دبلوماسية حكيمة في الصراع الروسي _ الاوكراني لتحقيق مصالحها

((وان_بغداد))

اوضح أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة أصفهان ، الدكتور محمد علي البصيري ،اليوم الاثنين، ضرورة انتهاج ايران دبلوماسية حكيمة في الصراع الروسي _ الاوكراني لتحقيق مصالحها .

البصيري خلال مقابلة له مع وكالة إيسنا الايرانية تابعتها وكالة ارض اشور الاخبارية شدد على ضرورة أن يكون لإيران دبلوماسية حكيمة ، أي إعلان الحياد في هذه القضية وعدم الوقوف إلى جانب روسيا أو الغرب والعمل بما يتفق مع مصالحها الوطنية وأمنها.

وأضاف ” إذا تعاملت الولايات المتحدة والغرب مع روسيا ، على الأقل من خلال العقوبات الاقتصادية وعقوبات الغاز والضغط الأقصى ، فستكون هناك فرصة جيدة لإيران ، ومن المحتمل أن تخفض أوروبا العقوبات على إيران بسبب حاجتها الماسة للغاز الايراني “.

وتابع البصيري “إذا اشتد الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا ، فستتاح لإيران فرصة جيدة للحصول على المزيد من التنازلات في مجلس الأمن الدولي وتصدير الوقود الأحفوري الى الغرب”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا