السياسيةالمحلية

استمرار مشاورات اليكيتي للرد على مقترحات بارزاني بشأن رئاسة الجمهورية نتائج اجتماع ليلة أمس

((وان_بغداد))
حوّل الاتحاد الوطني الكردستاني اجتماع مكتبه السياسي المخصص للرد على مقترحات بارزاني بشأن رئاسة الجمهورية إلى تداولية وقرر اجراء مزيد من المشاورات قبل حسم الموقف تجاه القضية.
  
مصادر كُردية مطلعة اليوم الجمعة (11 شباط 2022) أن “اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني (أعلى هيئة قيادية) انتهى ليلة أمس دون اتخاذ قرار بشأن الرد على مقترحي بارزاني لإنهاء أزمة رئاسة الجمهورية بين الحزبين وقرر المجتمعون اجراء مزيد من المشاورات بشأن الملف قبل القرار النهائي”. 
وأوضحت المصادر نفسها أن مداخلات بعض القادة في الاجتماع الذي انعقد برئاسة بافل جلال طالباني بعد لقائه مسعود بارزاني وابن شقيقه نيجيرفان، شددت على التمسك بترشيح برهم صالح باعتباره خياراً حزبيا لا يمكن التراجع عنه مقابل ضغوطات البارتي، فيما فضل اخرون التريث لدراسة الموقف أكثر. 
مراقبون كُرد لم يستبعدوا في أحاديث لـ “ناس” لجوء اليكيتي إلى عقد اجتماع للهيئة القيادية الموسعة من اجل اتخاذ قرار حزبي يحظى بدعم قوي لأوساط الحزب بشأن الموقف الأخير في السباق الرئاسي بينه وبين منافسه الحزب الديمقراطي الكُردستاني الذي يصر على ترشيح هوشيار زيباري رغم إيقاف ترشيحه في المحكمة الاتحادية بأمر ولائي لحين حسم قضية مرفوعة ضده.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار