جلسة تداولية برئاسة رئيس المجلس وحضور 58 نائباََ.. لمناقشة عدد من القضايا التشريعية والرقابية والتنظيمية

((وان_بغداد))
عقد مجلس النواب 2022 جلسة تداولية برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور 58 نائبا، لمناقشة عدد من القضايا التشريعية والرقابية والتنظيمية.
وفي مستهل الجلسة أدى السيد عادل حاشوش الركابي اليمين الدستورية نائبا في مجلس النواب.
و اكد الرئيس الحلبوسي الى ان المجلس سيشرع بعقد اجتماعات تداولية برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس السيد حاكم الزاملي مع قادة الكتل السياسية يوم غد الثلاثاء للتشاور بشأن توزيع السيدات والسادة النواب على اللجان النيابية للمضي ببدء العمل التشريعي والرقابي .
و وجه السيد رئيس مجلس النواب بأستضافة وزيري الزراعة والتجارة يوم غد الثلاثاء لمناقشة تأخر توزيع مستحقات الفلاحين والواقع الزراعي على وجه العموم ، فضلا عن استضافة مدير عام دائرة تسجيل الشركات للاطلاع على اعداد العاملين الأجانب والعراقيين في الشركات .
وفي السياق نفسه وجه رئيس مجلس النواب الأمانة العام للمجلس بمخاطبة الأمانة العامة لمجلس الوزراء للإسراعبأرسال الموازنة الاتحادية ليتسنى للمجلس الشروع بمناقشتها والتصويت عليها.

من ناحيته اشار النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حاكم الزاملي انه بدء من يوم غد الثلاثاء سنعقد اجتماعا مع رؤساء القوى السياسية للتشاور بشأن حسم تشكيل ” اللجان النيابية ” بأعتبارها المفصل الأهم والأساس للعمل التشريعي والرقابي لمجلس النواب ، منوها الاخذ بعين الإعتبار الاختصاص والمهنية والخبرة والكفاءة في تسمية اعضاء اللجان النيابية ، لافتا الى ان قوة مجلس النواب بقوة هيأة رئاسته واعضاءه ودورهم اللازم في تفعيل مهامهم النيابية والرقابية ، مؤكدا على ضرورة ان تكون
هذه الدورة فاعلة ومؤثرة لتحقيق الاصلاح الذي يتطلع اليه الشعب .
من جانبه اوضح نائب رئيس مجلس النواب السيد شاخوان عبدالله ان المجلس ماضي بممارسة دوره الرقابي والتشريعي وان مباحثات الكتل السياسية بشأن اختيار رئيس الجمهورية ، لن تؤثر على مجلس النواب في ممارسة دوره الرقابي والتشريعي المناط به.
كما تناول السيدات والسادة أعضاء المجلس مناقشة عدد من القضايا منها تشكيل اللجان النيابية ، مشددين على ضرورة اعتماد الكفاءة والاختصاص عند توزيع النواب على اللجان ، فضلا عن مناقشة الواقع الخدمي والأمني في المحافظات ، مؤكدين على ضرورة العمل الجاد على توفير الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار