الرياضية

بتروفيتش: أرضية الملعب سيئة والمباراة كانت صعبة

أوضحَ مدربُ منتخبنا الوطنيّ، زيليكو بتروفيتش، في المُؤتمر الصحفي الذي عقدَ بعد نهايةِ مُباراةِ منتخبنا ونظيره اللبناني التي انتهت بالتعادلِ (١-١): إن مباراة اليوم كانت صعبةً مع هذه الأرضيّةِ السيئة، والمنافسُ ظهرَ مُعتاداً عليها مع سير اللقاء، وليس سهلاً اللعب على الأراضي اللبنانيّة، حتى منتخبي إيران وكوريا عانا عند مواجهةِ لبنان في بيروت.
وعن تغييرِ التَشكيل منذ بدايةِ التصفياتِ ومشاركةِ أكثر من ثلاثين لاعباً قد يؤدي الى عدمِ الانسجام، فقد عزَاها بتروفيتش إلى: إن هناك أموراً إداريةً جعلتنا نضطر للتغيير، ولا أودُ أن أوضحها هنا، وكانت رغبتنا التجديد ما بعد كأس العرب باستقطابِ لاعبين جدد، كما إن الوضع الحالي الذي مررنا به سواءً في إيران أو لبنان عانينا فيه من الصعوباتِ بسببِ كورونا، وما زالَ علي الحمادي وزيدان إقبال يعانيان من مشاكل صحيّةٍ حتى يوم أمس، بالإضافةِ إلى مهند جعاز الذي لم يشترك في أي مباراةٍ مع فريقه منذ أكثر من شهرين.
وأضافَ: يوم أمس غيّرنا كثيراً في التشكيل، بعد أن ظهرت النتائجُ، وكنا نود أن نلعبَ ببدايةِ المباراةِ بمهاجمين لكن إصابة أحدهم بالكورونا ومدافعين آخرين أجبرتنا على تغيير خطةِ اللعب.
وأشارَ بتروفيتش إلى: إننا أوكلنا واجباتٍ عديدة للاعبينا، وكان من بينها طريقة لعب المنافس للرميةِ الجانبيّة، وشدّدنا على ضرورةِ مُراقبة المنافس كونها نهجاً مستخدماً من قبله في أغلب المُباريات السابقة، لكن خطأ حدثَ بعدم تنفيذِ الواجب تسبّبَ في دخول هدفٍ في شباكنا في وقتٍ حساس.
وأكدَ بتروفيتش: إن الحظوظَ لغاية الآن غير واضحةٍ، والأمورُ لم تنتهِ بعد، ننتظرُ نتائجَ بقية المنتخبات، وحينها ستتضحُ الصورةُ، وقد تكون آمالنا في الملحقِ قائمةً لما بعد نهايةِ مباراة الإمارات وإيران اليوم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار