الرياضية

اوساط رياضية تساند المنتخب الوطني في لقاء تحديد المصير

((وان_بغداد))
يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم الخميس، مباراة مصيرية وصعبة أمام المنتخب الإيراني من شأنها أن تحدد مصير الفريق في مشواره بالتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في قطر.
وقال المدرب الكروي جمال علي في تصريح لوكالة الدولة الرسمية، إن” منتخبنا سيلاقي فريق بمستوى عال ومرشح قوي لنهائيات كاس العالم، ويلعب على ارضه وبين جماهيره، في المقابل هنالك إصرار وتحدٍ من قبل اسوُد الرافدين لتصحيح المسار واعادة ثقة الجماهير”، مبيناً، أن” المباراة تأتي وسط ظروف معقدة وغير طبيعية بسبب الغيابات الغريبة بعد اعلان نتائج المسحة وثبوت إصابة اللاعبين بفيروس كورونا وهذا أمر يمكن تجاوزه من خلال التركيز العالي وتطبيق توجيهات الجهاز الفني “.
واضاف علي، أن” الغريب في الأمر أن التشكيلة الأساسية مازالت مبهمة وهذه حالة غير طبيعية خصوصاً في الوقت الحالي”، مشيراً الى أن” حالة عدم الاستقرار التي رافقت المنتخب العراقي في الفترة الماضية ألقت بظلالها الآن على اللاعبين، ولكن هذه المرة بشكل اجباري نتيجة المتحوِّر أوميكرون”.
وتابع علي، أن” المباراة لاتخلو من الصعوبة لكنها ليست مستحيلة، فالفريق الايراني بطيء في التحضير وهي واحدة من عيوب الكرة الايرانية ولكن البنية البدنية لديهم عالية جداً والاحترافية غالبة على اللاعبين بالاضافة الى امتلاكهم دوريَّاً محليَّاً قويَّاً أسهم بإفراز لاعبين يتمتعون بالمهارة العالية”، مشيراً الى أن” المنتخب الإيراني طرأ عليه تغيير في أسلوب لعبه، فغالباً ما كان يلعب الكرات العالية الجانبية ويعتمد على ضربات الرأس لكنه غيَّر من هذا الأسلوب في التصفيات الاخيرة، إذ يركز الآن على الكرات البينية في عمق دفاعات الخصم”.
فيما اكد الصحفي الرياضي روان ناهي، أن الاصابات والغيابات لها تأثير واضح في المنتخبين على حد سواء، وقال ناهي للوكالة الرسمية للدولة : إن” الجميع يعلم أن مباراة اليوم هي غير سهلة لمنتخبنا ومع وجود الظروف غير الطبيعية ولكن المنتخب الايراني الذي سيلعب على ارضه ستكون حظوظه كبيرة كونه أكثر استقراراً وجاهزية، مشدداً على ضرورة تركيز اللاعبين على مجريات اللعب لتحقيق نتيجة طيبة تسهم في زيادة الرصيد النقطي لما تبقى من التصفيات”.
فيما دعى الصحفي الرياضي بلال زكي، القائمين على إدارة المنتخب الوطني لتدارك ما حدث مع المنتخب بخصوص الإصابات لتجنب تكراره في المباراة المقبلة امام منتخب لبنان، وقال زكي للوكالة الرسمية ، إن” العالم اجمع يعاني حالياً من سلسلة انتشار فظيعة للمتحور أوميكرون المعروف بسرعة تفشيه، وهذا ما كان يجب له أن يوضع بالحسبان واعداد ما لايقل عن 15 لاعباً لاستدعائهم عند الحاجة تحسباً لأي طارئ”.
واضاف زكي ان” قائمة المنتخب تعاني حاليا من نقص واضح في الوقت الحالي، وهذا الامر قد ينعكس سلبا داخل الملعب لذا من الضروري تدارك الامر من قبل القائمين على ادارة المنتخب الوطني والتعامل معه باحترافية قبل مواجهة لبنان لما تحمله المباراتان من اهمية في تحديد المصير للتاهل من عدمه والمنافسة على بطاقة الملحق لمونديال قطر”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار