العربي والدولي

التحالف الدولي يعلن مقتل ’العقل المدبر’ لاقتحام سجن غويران في الحسكة كان يرتدي حزاماً ناسفاً

((وان_بغداد))
اعلن التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، عن مقتل ’العقل المدبر’ لاقتحام سجن غويران في الحسكة، كان يرتدي حزاماً ناسفاً.
 
 
وذكر بيان للتحالف الدولي، انه” في  يوم الثلاثاء 18 كانون الثاني نفذت قوات سوريا الديمقراطية ، غارة على أمير داعش لولاية الخير المعروف بعبد الرحمن الملقب بالدواس في منطقة دير الزور السورية. أشارت استخبارات قوات سوريا الديمقراطية إلى أن عبد الرحمن الملقب بالدواس متورط في خطط داعش لمهاجمة مركز احتجاز الغويران وأن قتله أو اعتقاله سيعطل بشكل مباشر التخطيط للهجوم المذكور. 
بعد نجاح تطويق المجمع ، تبين أن عبد الرحمن الملقب بالدواس كان يرتدي سترة ناسفة ، ويهدد بقتل عائلته إذا تدخلت قوات سوريا الديمقراطية ، مستخدمهم كدرع بشري. وبسبب التدريب المهني والدقة لقوات سوريا الديمقراطية ، تم القضاء على عبد الرحمن الملقب بالدواس بنجاح ولم يلحق بأسرته أي أذى. بمجرد أن تخلصت الأسرة من الخطر الوشيك ، غادرت قوات سوريا الديمقراطية المجمع. 
كان داعش بحاول المضي قدمًا في الهجوم ، حيث وجد على عجلات مفخخة بدائية الصنع  من الميليشيات العاملة خارج مطار دير الزور الذي يسيطر عليه النظام السوري في مطار الزور.
في 21 كانون الثاني بعد ثلاثة أيام من مقتل قائد الهجومهم ، بدأ تنظيم داعش الهجوم على السجن. لكن بدون توجيه قائدهم عبد الرحمن الملقب بالدواس حيث لم تكن هناك خطة لما بعد الانفجار الأولي. الأسرى المحررين تركوا بدون أسلحة. استسلم العديد من مقاتلي داعش الذين تم استعادتهم بعد أن أدركوا أنهم قد تُركوا ليموتوا إذا استمروا في القتال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار