الرياضية

نتائج صادمة لفحوصات وفد المنتخب العراقي في إيران الخاصة بفيروس كورونا

دعت إدارة وفد المنتخب الوطني المتواجد في إيران، الإثنين، إلى إعادة فحوصات فيروس كورونا التي ظهرت إصابة عدد من لاعبي المنتخب والمدير الإداري ومدرب ومعالج.
  
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (24 كانون الثاني 2022)، إنه “اعترضت إدارةُ وفد المنتخب الوطني اليوم الاثنين على نتائج الفحوصات التي أجريت يوم أمس الأحد لبعثة المُنتخب الوطني، حيث ثبتَ فيها ظهور نتيجة فحص ايجابيةٍ لكلٍ من ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة الى المدير الإداري غيث مهنا ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم  والمعالج ياسين خضير  والمُحاسب مصطفى خالد”.
 
وقد طالبت إدارة الوفد وفق البيان، بـ”إعادةِ الفحص للأشخاصِ الذين ظهرت فحوصاتهم ايجابية لأنهم أجروا فحوصات الـ PCR قبل السفر الى إيران بساعاتٍ قليلة وكانت نتيجة الفحص سلبية”.
 
واضاف البيان، “على صعيد متصل، أجرى المدير الإداري، غيث مهنا، اختبارات فحص شخصية من خلال عينات الفحص السريعة (الانتيجن) والتي ظهرت من خلالها نتيجة الفحص سلبية، أي عكس ما ثبت في تقرير نتائج الفحص التي تم إجراؤها”.
ومؤخراً أعلن الاتحاد العراقي، أن اللاعب علي فائز سيكون خارج تشكيلة المنتخب الوطني في مواجهة إيران ولبنان ضمن التصفيات المؤهلة، بسبب إصابته بفيروس كورونا. 
 
وأوضح المدير الإداري للمنتخب الوطني، غيث مهنا، في بيان صدر عن الاتحاد تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (23 كانون الثاني 2022)، أن “لاعب المنتخب الوطني (علي فائز) المحترف في صفوف نادي القادسية الكويتي سيغيبُ عن التواجد مع المنتخب الوطني في مواجهتي إيران ولبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم”.  
  
وأضاف أن “ذلك جاء بعد التأكد من إصابته بفايروس كورونا، بعد أن أظهرت فحوصات المسحةِ الأخيرة للاعب، التي أجراها اليوم في الكويت، أنه مصاب، وبالتالي يتعذر عليه الالتحاق مع المنتخب الوطني، وسيخضع لأخذ العلاجات اللازمة من أجل الشفاء والعودة إلى الملاعب”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار