بتروفيتش: مباراة أوغندا فوائدها كبيرة

((وان_بغداد))

عقدَ، اليوم في مقر الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، المؤتمرُ الصحفي لمدربِ المنتخب الوطني، زيليكو بتروفيش، الذي تحدثَ فيه عن استعداداتِ المنتخب الأخيرة قبل مواجهةِ أوغندا عصر غدٍ الجمعة في ملعب المدينة.
وأوضحَ بتروفيش، في المؤتمر الصحفي: انه استدعى مؤخراً علي حصني وكرار نبيل إلا انهما وضحا سببَ اعتذارهما عن التواجد معنا في المعسكر الحالي لأسبابٍ شخصيّة، وأنا أقدرُ ذلك، والدعوةُ ستوجه لهما لاحقاً فيما بعد.
وأبدى بتروفيتش سعادته بعملهِ مع الجهاز الفني الجديد بتواجد المدربين رزاق فرحان وأحمد صلاح، وان الجميع يعمل بفكرٍ تدريبي عالٍ من أجل تقديم خدماته مع منتخبِ العراق لتحقيق نتائج ايجابية.
وأضافَ مدرب المنتخب الوطني: ان مواجهة أوغندا لها فوائدُ عدة، منها الاحتكاكُ مع منتخبات من قارة أخرى، وفي الوقتِ نفسه هي فرصةٌ طيبة للعبِ على أرضِ العراق وبحضورٍ جماهيري غفير لعكس صورةٍ ايجابيّة عن العراق لرفع الحظر عن ملاعبه.
وأكدَ: ان الأمل لا يزال قائماً بالنسبةِ لنا في الظفر بنتائج المبارياتِ المتبقية في التصفياتِ المؤهلة لكأس العالم، خصوصاً أن مستويات الفرق متقاربةٌ فيما بينها.
وعن عدم الاستقرار في التشكيلِ واستدعاء لاعبين جدد، أوضح بتروفيتش: انه غير مسؤولٍ عن إصابة اللاعبين أو الإصابة بفايروس كورونا، الأمرُ الذي يجعلنا ملزمين باستدعاء لاعبين جدد.
وعن اختيار القائمةِ النهائية من اللاعبين التي سيتم اختيارها لمواجهةِ إيران ولبنان، أوضح بتروفيتش: انه لغاية الآن لم يحدد بشكلٍ نهائي أسماء اللاعبين، وان القائمة النهائية ستعلنُ بعد نهاية معسكرنا في بغداد.
على صعيدٍ متصلٍ، أكد لاعبُ المنتخب الوطني، حسن رائد، في المؤتمر الصحفي: ان تمثيل منتخب العراق شرفٌ لأي لاعب، وان جميع اللاعبين عازمون على تحقيقِ نتائج ايجابية، وان مباراة إيران لا تقبل القسمةَ على اثنين، ولا بديلَ لنا إلا الظفر بالمباراةِ للحفاظ على آمالنا في التأهل.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار