الرياضية

اللجنتان الأولمبيتان العراقية والاسبانية توقعان مذكرة تفاهم مشترك في مدريد

((وان_بغداد))

أبرمت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، مذكرة تفاهم رياضي مشترك مع نظيرتها اللجنة الأولمبية الاسبانية مساء أمس.
ومثل الجانب العراقي بتوقيع المذكرة التي وقعت بمقر اللجنة الأولمبية الاسبانية في العاصمة مدريد رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي فيما مثل الجانب الاسباني رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية اليخاندرو بلانكو برافو.

ورحب رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية اليخاندرو برافو بضيفه الأستاذ رعد حمودي والوفد المرافق له مبينا ان استعداد اسبانيا لتفعيل تفاصيل الاتفاق الرياضي الذي ابرم بين الطرفين لما يعزز التعاون المشترك بين شباب البلدين عبر الأولمبيتين المشرفتين على العمل الرياضي في كلا البلدين.

من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي “جئنا لاسبانيا لاننا ندرك ثقل الرياضة الاسبانية عالميا وأوربيا وقد حقق الرياضييون الأسبان ما يحظى باحترام العالم في رياضة الانجاز العالي”.
ومضى حمودي للقول “إننا في غاية السعادة بتوقيع مذكرة تفاهم رياضي مع اللجنة الأولمبية الاسبانية لفتح أفاق تعاون جديد وجاد يمكن ان يضيف للرياضة العراقية”.

الى ذلك أبدى رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية اليخاندرو برافو إمتنانه وترحابه العاليين لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، والوفد المرافق له لحضورهم لمقر اللجنة الاسبانية.
ومضى برافو للقول ان “لحمودي شخصية أولمبية أثبتت حضورها الفاعل قاريا ودوليا وقارية، وهو معروف في الأوساط الرياضية القارية والآسيوية، كما أنه معروف لدينا في المشهد الرياضي الاسباني كونه نجم كروي سابق”

وأشاد حمودي بتفاصيل الاتفاقية التي سعى، والوفد المرافق له، لتشكل دعامة تخدم جميع الاتحادات الرياضية من خلال فتح جميع المنشآت الرياضية الاسبانية أمام الاتحادات الرياضية العراقية مؤكداً ان مذكرة التعاون بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والاسبانية ستقدم أفقا جديدا للاتحادات الرياضية لاستغلال خبرات الجانب الإسباني إداريا وفنيا فضلا عن توفر المنشآت الرياضية الضرورية لتطوير قابليات الرياضيين العراقيين والوصول بهم الى الجاهزية المطلوبة”.
وختم حمودي حديثه قائلاً “نأمل من خلال توقيع هذه المذكرة تعزيز التعاون التي جمعتنا في العديد من المناسبات عبر جوانب التطوير المتعددة، و نأمل بتواصل العمل معاً خلال السنوات المقبلة لتحقيق النجاحات التي تعود بالفائدة على الجانبين”.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم الرياضي عن الجانب العراقي الأمين العام السيد هيثم عبد الحميد، وسعادة السفير العراقي في اسبانيا الدكتور عادل مصطفى وسكرتير اول للسفارة الدكتور ياسر عبد لحسين، فيما حضر التوقيع عن الجانب الاسباني الأمين العام للجنة الأولمبية الاسبانية الآنسة فيكتوريا كابي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار