الاقتصاديةالسياسية

وزير النفط يشارك في اعمال “اسبوع ابوظبي للاستدامة 2022”

((وان_بغداد))

يشارك وزير النفط وشركة النفط الوطنية في اعمال “اسبوع ابوظبي للاستدامة 2022 ” الخاص بالتحول نحو الطاقة النظيفة ، الذي انطلقت اعماله اليوم في دولة الامارات العربية المتحدة بحضور وزراء وسفراء ومتخصصين في مجال الطاقة .
وقال وزير النفط احسان عبدالجبار اسماعيل ان حكومة العراق تولي اهتماما كبيرا للتحول الى استخدامات الطاقة النظيفة من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة ، مشيرا الى ان الرؤية المستقبلية لهذه المشاريع تتلائم مع التوجهات العالمية نحو تقليل الانبعثات والحفاظ على البيئة والمناخ ، فضلا عن التوجه العالمي لتقليل استخدام الوقود الاحفوري والاستفادة من الطاقات الطبيعية المتوفرة مثل الطاقة الشمسية والرياح .
واضاف اسماعيل ان المضي في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة له مردودات اقتصادية ايضا حيث يقلل من الانفاق على انتاج الطاقة ويحقق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني.
واشار السيد الوزير الى اهمية الحضور والمشاركة في هذه المؤتمرات الدولية التي يتم خلالها مناقشة اهم الرؤى العالمية والتقنيات الحديثة في التحول نحو استخدامات الطاقة المتجددة والنظيفة وامكانية عقد التفاهمات لتطوير صناعة الطاقة النظيفة في العراق .
وانطلقت اليوم فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 ضمن “أسبوع أبوظبي للاستدامة ” ، وتستمر الفعاليات التي تركز على موضوعات الطاقة والاستدامة وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” إلى (19 كانون الثاني الجاري) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتشارك 7 دول في فعاليات القمة ، تعرض من خلال أجنحتها أحدث ابتكارات وتقنيات الطاقة النظيفة والاستدامة وتقدم القمة منصة تسهم في التواصل وإبرام الشراكات بين الأسواق الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا من جهة، والمستثمرين في مجال التكنولوجيا من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا من جهة أخرى. ما يجعل القمة ملتقىً يجمع التقنيات المبتكرة من كل أنحاء العالم بحيث يسهل اكتشافها والعمل على تسريع وتيرة التنمية المستدامة والمساعدة في معالجة تحديات تغير المناخ.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار