السياسية

الاتحاد الوطني يجدد موقفه: نبتعد عن الاصطفافات والديمقراطي خرق الاتفاق

((وان_بغداد مرحبا))
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، الاثنين، موقفه بعدم التحالف والاصطفاف مع طرف شيعي ضد آخر، مشيراً إلى أن الحزب الديمقراطي خرج عن الاتفاق باصطفافه مع التيار الصدري. 
  
وذكر عضو الحزب طارق جوهر، في حديث للقناة الرسمية، ” (17 كانون الثاني 2022)، أن “زيارة رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى أربيل جزء من محاولات الاطار التنسيقي للتقرب من التيار الصدري، والاحزاب المتحالفة معه”.
وأضاف أن “الاتحاد الوطني الكردستاني متواصل مع الاطراف العراقية في الاطار التنسيقي أو خارجه، وكذلك المكون السني؛ لأن العملية السياسية في بدايتها وكل الاحتمالات واردة لكيفية رسم شكل العملية السياسية”.
وأشار إلى أن “الاتحاد حريص على وحدة البيت الشيعي قبل الدخول بالعملية السياسية، فبقاء طرف شيعي خارج الحكومة سيتسبب بمشكلة ومعرقلات”.
وأوضح أن “الاتحاد سيقف بالحياد تجاه مشكلات البيت الشيعي ولن يكون مع التيار أو الاطار؛ لكون مصلحة العراق تقتضي اتفاق البيت الشيعي، وهو الطرف الاساسي بتشكيل الحكومة، لذلك رفضنا الدخول لجلسة البرلمان لعدم احداث شرخ في البيت الشيعي”.
وبيّن جوهر أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني خرج عن اتفاقه مع الاتحاد الوطني الكردستاني في جلسة البرلمان الاولى، حيث وقفوا الى جانب احد أطراف البيت الشيعي وهذا ليس ما اتفقنا عليه”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار