طقس العراق.. ثلوج متوقعة في بغداد والجنوب

((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى استمرار تأثر البلاد بالاضطرابات الجوية، بالتزامن مع موجة قطبية قاسية في طريقها لاقتحام اجواء البلاد. 
  
وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح (15 كانون الاول 2022)، إن “التحديثات الجوية الصادرة من نماذج الطقس العددية والخرائط الجوية الاختصاصية تشير الى استمرار تأثر البلاد بالاضطرابات الجوية على نمط متقطع حتى نهاية الاسبوع المقبل والتي تتمثل بتساقط الامطار ونشاط الرياح السطحية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة مع تساقط الثلوج في بعض المناطق الشمالية”.
 
وأضاف، “متوقع ان تشهد البلاد خلال يوم غدا انخفاضا كبيرآ على درجات الحرارة نتيجة لتأثر البلاد بموجة برد قارسة ناتجة عن انحدار كتلة هوائية قطبيةشديدة البرودة مرافقة للمنخفض العلوي القطبي ومتوقع ان تتعمق الكتلة القطبية الباردة في اراضي البلاد خلال بداية ومنتصف الاسبوع المقبل وتسبب بحدوث انخفاص حاد في درجات الحرارة مع تشكل الصقيع في اغلب مدن البلاد والشعور باجواء شتوية في غاية الامتياز”.
وأوضح أن “التنبؤات الاولية تشير الى ان تكون البلاد والمنطقة في ظل مرمى النزولات القطبية الباردة حتى نهاية الشهر الحالي نتيجة لسيطرة المرتفع السطحي الازوري على القارة الاوربية ممايسبب في اندفاع النزولات الباردة نحو البلاد والمنطقة”.
كما أشار الموسوي إلى أن “هنالك مؤشرات اولية قابلة للتغيير تشير إلى تساقط الثلوج  في بعض مناطق غرب ووسط وجنوب البلاد ومن بينها العاصمة بغداد نهاية الاسبوع القادم، وايضا المؤشرات تشير الى تعرض اغلب مدن الشمال الى تساقط الثلوج نهاية الاسبوع القادم ولكن مازالت المؤشرات اولية قابلة للتغيير”.انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار