الاقتصادية

وزارة الزراعة تعلن عن زيارة خبراء دوليين لمعالجة الاراضي المتدهورة ضمن محافظتي ذي قار والمثنى

((وان_بغداد))

أكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة الدكتور ميثاق عبد الحسين عبيد، تنفيذ زيارة لخبراء دوليين لموقع المشروع الخاص بلجنة الامر الديواني (٧٣لسنة ٢٠٢١) والخاص بتحويل الاراضي المتدهورة الى اراضي زراعية ومكافحة التصحر في محافظتي ذي قار والمثنى.

موضحاَ أن الزيارة تمت بالتنسيق مع دائرة الغابات ومكافحة التصحر وبمشاركة دائرة البستنة حيث سيتم المشاركة في تنفيذ اعمال هذا المشروع، في منطقة تقاطع الشطرة (كطيعة) الى القرى المتأثرة بزحف الكثبان الرملية (قرية البدور وقرية الغزي).

مضيفاَ بأن المشروع يهدف الى معالجة ظاهرة التصحر من خلال ايقاف زحف الكثبان الرملية والحد من العواصف الغبارية والرملية التي توثر سلبا على السكان المحلييين في محافظة ذي قار وبالاخص مركز المدينة مسببة خسائر اجتماعية وصحية وبيئية كبيرة جدا ادت الى حدوث هجرة للسكان المحليين، فضلا عن تحديد مواقع الاثار والابار الارتوازية واماكن توزيعها.

مبينا انه تم اللقاء مع السكان المحليين لجمع معلومات عن اعداد المستفيدين في منطقة المشروع ، وبحضور ميداني من السيد نائب محافظ ذي قار ومرافقة الخبراء والوفد المرافق وبين استعداد المحافظة التام لتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروع.

مشيراَ الى ان هذة الزيارة تأتي لغرض الاستفادة من الخبرات الدولية ونقل التكنلوجيا الحديثة في مجال مكافحة التصحر والتاقلم مع التغيرات البيئية المتطرفة التي يشهدها البلد وخصوصا شحة المياه والجفاف والتي تعتبر محددات رئيسية لغرض نجاح المشروع الذي سيرى النور في القريب العاجل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار