توافقا مع رؤية الشباب لعام 2030.. دائرة الدراسات تواصل عملية الاعداد للخطة الخمسية

((وان_بغداد))
تواصل دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية في وزارة الشباب والرياضة، العمل على إعداد خطتها الخمسية للمدة (2022-2026)، ذلك بما يتوافق مع رؤية الوزارة للشباب لعام (2030).
وقال معاون مدير عام دائرة الدراسات المهندس حيدر جاسم عرنوص في تصريح صحفي تابعته أرض آشور الإخبارية ، الخميس 13-1-2022، أن الدائرة بصدد الانتهاء من خطتها للأعوام الخمس المقبلة، مبينًا أن عمل دائرة الدراسات موزع بين مراكز وشعب عدة، مثل مركزي التدريب والتأهيل، والبحوث والدراسات، وشعبتي القيادات الشبابية، وإعداد المرشدين، ومرصدي الشباب والرياضة، وكل واحدة منها مختصة بجزء معين من الخطة يتعلق بصلب عمله، وبما يتناسب مع أهداف الوزارة ورؤيتها المستقبلية.
وأشار إلى أن الخطة تحتوي منهاج متكامل وعصري ومتطور، يتضمن تأهيل وتدريب الملاكات الوظيفية في الوزارة، وإعداد البرامج الخاصة بتطوير وتمكين الشباب في مختلف المحافظات العراقية، وإجراء الاستبيانات بشأن مختلف الظواهر الموجودة في الوسطين الشبابي والرياضي، فضلًا عن وضع برامج خاصة برعاية الطفولة.
وتابع عرنوص: أن المنهاج يتضمن وضع البحوث والدراسات الخاصة بمناهضة التطرف بناءً على توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومستشارية الأمن القومي، فضلًا عن تلك التي تتعلق بمكافحة الآفات المجتمعية كالمخدرات والتحرش وغيرها من السلبيات، واقتراح الحلول المناسبة لها.
وأضاف: أنه تم الاتفاق مع دائرة التنسيق والمتابعة، لحضور ممثل للدراسات عند مناقشة الخطط السنوية والخمسية لدوائر وأقسام الوزارة، بما يؤدي إلى حسن تنفيذها بالتعاون بين دائرتهم وبين بقية الدوائر والأقسام.

عبد الله ناهض
عدسة – علي ناصر

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار