التربية : نسعى الى تنمية شخصية الطالب المتسرب من التعليم “فكريا .. ووجدانيا .. وجسديا” عبر استخدام اساليب الارشاد التربوي المتقدم

((وان_بغداد))

اختتمت وزارة التربية ، اليوم الجمعة ، اعمال الورشة التدريبية للمرشدين العاملين في برنامج ( حقك في التعليم) المقامة بدعم لوجستي من منظمة “ميرسي كور” الدولية في محافظة اربيل .

وبين مدير عام العلاقات الثقافية في الوزارة الاستاذ علاء الوائلي خلال ترأسه الجلسة الختامية حجم التحديات التي تواجه المرشدين العاملين في برامج “حقك في التعليم” ودورهم في اعادة التلاميذ والطلبة المتسربين من الدراسة ، وسعي الوزارة المستمر للحد من ظاهرة التسرب من خلال تنظيم برامج توعية بأهمية التعليم .

واضاف الوائلي في البيان الرسمي الذي اصدره المكتب الاعلامي ان الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع منظمة “ميرسي كور” في تأهيل وتدريب المرشدين التربويين ومعالجة اساليب الارشاد وتعديل السلوك لدى الطلبة والتلاميذ اصبح لها صدى واسعاً اليوم في اعادة اعداد كبيرة من المتسربين الى مقاعد الدراسة .

وختمت اللجنة المنظمة للورشة أعمالها بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين الذين عبروا عن امتنانهم لإتاحة المجال لهم في تطوير وتأهيل الكوادر التربوية لمواكبة التطور الكبير في مجال التربية والتعليم .

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار