الرياضية

إقامة دورة لمشرفي مباريات الدرجة الأولى

أقامت لجنةُ المسابقات في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، دورةً لمشرفي مباريات دوري الدرجةِ الأولى وفئة الشاب في مقر الاتحاد، بحضور النائبِ الأول لرئيس الاتحاد علي جبار وعضوي الاتحاد كوفند عبد الخالق وخلف جلال، ورئيس لجنة المسابقاتِ الدكتور حيدر عوفي، وأعضاء اللجنة، وشاركَ في الدورة (40) مشرفاً من مختلفِ المحافظات.
وأكدَ النائبُ الأول لرئيس اتحادِ الكرة، علي جبار: ان هناك معاييرَ محددة تعتمد في تسميةِ واختيار مشرفي المباريات، لا سيما ان محور العمل يتضمن تطبيقَ الأنظمة مع الشخصيّةِ القوية للمشرفِ والتي تتيح له اتخاذَ القرارات التي تهم المبارياتَ بعيداً عن المجاملاتِ عندها سيكون العملُ مثالياً.
مضيفاً: ان الاتحاد الفرعي شريكٌ أساسي في نجاحِ أي عمل والمسابقات التي يشرف على إقامتها، وما وجود ممثليهم اليوم في الدورةِ إلا دليلٌ على اعتمادنا عليهم كمساهمين في إنجاحِ مسابقاتنا.
فيما تطرقَ عضو اتحاد الكرة المراقب الآسيوي، كوفند عبد الخالق، عن الجانبين الإداري والعملي لمشرفِ المباراة وكيفية التعامل مع أحداثها، وكيفية تطبيقِ الواجبات والأمور التي يضطلعُ بها، كون المشرف يعد أحدَ أهمّ ركائز نجاحِ المباراة، والتركيز على أن تكون علاقته مميزةً مع الجهاتِ الساندة التي تسهل من عمله للوصولِ بالمباريات إلى برِ الأمان .
وبعد انتهاء المحاضرةِ تم إجراءُ الاختبار النظري للمشاركين في الدورة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار