النفط يهبط بأكثر من دولار بعد زيادة مخزون الوقود في الولايات المتحدة

متابعة / تراجعت أسعار النفط، يوم الخميس، حيث هبطت بأكثر من دولار واحد للبرميل من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر بعد ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وسط تراجع الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 1.08 دولار أو 1.34 بالمئة إلى 79.72 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:04 بتوقيت غرينتش.

وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.01 دولار أو 1.29٪ إلى 76.86 دولاراً للبرميل.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بينما ارتفعت مخزونات البنزين بأكثر من عشرة ملايين برميل، في أكبر زيادة أسبوعية منذ أبريل/ نيسان 2020، مع دعم الإمدادات في المصافي بسبب انخفاض الطلب على الوقود.

ويشير ارتفاع مخزونات الوقود إلى أن الجمهور يتوخى الحذر بشأن السفر في أعقاب ارتفاع حالات متغير أوميكرون.

وأبلغت الولايات المتحدة عن ما يقرب من مليون حالة إصابة بـCOVID-19 يوم الاثنين، مسجلة رقمًا قياسيًا عالميًا حيث لم يظهر انتشار متغير Omicron أي علامات على التباطؤ.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط يوم امس الاربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث أشار قرار أوبك + بزيادة الإمدادات إلى تراجع القلق بشأن فائض كبير في الربع الأول.

واتفقت أوبك+ ، المجموعة التي تضم أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون، يوم الثلاثاء على إضافة 400 ألف برميل أخرى من الإمدادات يوميًا في فبراير/ شباط ، كما فعلت كل شهر منذ أغسطس/ اب”. انتهى

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة